رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشييع جثمان شقيق تيسير فهمي من مسجد المحروسة بالمهندسين | فيديو وصور

تيسير فهمي
تيسير فهمي
Advertisements

شيع منذ قليل جثمان شقيق الفنانة تيسير فهمي من جامع المحروسة بمنطقة المهندسين، بعد انتهاء مراسم صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر.

وظهرت علامات الحزن والبكاء على ملامح الفنانة تيسير فهمي خلال جنازة شقيقها الذي توفي نتيجة الاختناق بحادث حريق أحد المستشفيات في المهندسين.

وكانت تحريات المباحث كشفت أن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب 2 آخرين داخل مستشفى خاص بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين في العجوزة، وأن أحد المتوفين هو شقيق الفنانة تيسير فهمي، ويدعى علي حسن فهمي وهو في العقد السابع من عمره وكان يعالج من إصابته بفيروس كورونا.

وفاة شقيق تيسير فهمي
وأضافت التحريات، أن شقيق تيسير فهمي وسيدة أخرى تحمل جنسية دولة إفريقية، فارقا الحياة نتيجة اختناقهما من أدخنة الحريق ولم تصبهما أية حروق إطلاقا، و2 آخرين أصيبا بحالة اختناق وتلقوا الإسعافات الأولية.

وتحفظ رجال المباحث على المدير الإداري للمستشفى الخاص بالمهندسين، للتحقيق معه في أسباب الواقعة.

وكشفت المعاينة الأولية لحريق اندلع داخل مستشفى خاص بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين بالعجوزة عن وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين نتيجة إصابتهما بالاختناق، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة.
واستمع رجال المباحث لأقوال مسئولي المستشفي وشهود العيان للوقوف على أسباب الحريق.

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق نشب بطابقين داخل مستشفى خاص بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين في العجوزة.

حريق مستشفى بالمهندسين
وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق بطابقين داخل مستشفى خاص بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين بدائرة قسم شرطة العجوزة وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالجيزة بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق.
وتم فرض كردون أمني بمحيط حريق شقة سكنية بالعجوزة لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات وتم عملية إخماد الحريق.
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقالت إدارة الحماية المدنية، إنه قد تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق.

ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكي أو التلقائي في المباني وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية في الأماكن والقاعات التي تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية