رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شبيهة فابيا: سكودا سلافيا 2022 الجديدة تنطلق رسميًّا في الهند

سيارات 2021
سيارات 2021
Advertisements

تخلت سكودا عن موديلات رابيد في أوروبا منذ عامين عندما استبدلت بها سكالا الأكثر تطورًا، وفي روسيا لا يزال النموذج معروضًا للبيع بعد تحول كبير لجعله يتماشى مع الطراز المباع في أوروبا، ولا يزال بالإمكان الحصول على نموذج رابيد في الصين حيث يتم تصنيعه محليًا بواسطة مشروع مشترك SAIC-VW، وبالنسبة للهند تم إيقاف السيارة العائلية ذات الأسعار المعقولة مؤخرًا لإفساح المجال لتقديم سلافيا الجديدة.

 

أبعاد سكودا سلافيا

وسميت السيارة على اسم أول دراجة أطلقها الآباء المؤسسون لشركة سكودا، وتبدو السيارة السيدان الواسعة الجديدة مثل فابيا مع تشابه كبير بموديلات فولكس فاجن فيرتوس، وهو طراز يباع في أمريكا الجنوبية حيث يعمل بشكل أساسي كسيارة بولو سيدان ويبلغ طول السيارة الجديدة في الهند 4541 ملم، وعرضها 1752 ملم  ، وارتفاعها 1487 ملم، مع قاعدة عجلات كبيرة تمتد عند 2651 ملم.

 

تصميم سكودا سلافيا

وتأتي السيارة بتصميم محسن مقارنة بموديلات رابيد السابقة، وتأتي بلمسات فخمة وهي أفخم من طرازات سكودا الأخري المخصصة للهند. وتأتي مع مصابيح LED في الأمام والخلف، ومجموعة عدادات رقمية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات.  

 

كما تتمتع بإضاءة محيطة ومقاعد أمامية بنظام التبريد مع فرش من الجلد، إلى جانب المستوى العالي من العملية الذي تتوقعه من سكودا، مثل مساحة التخزين 521 لترًا والقابلة للتمديد إلى 1050 لترًا عن طريق طي المقاعد الخلفية.

ولا توجد محركات ديزل حيث ستتوفر فقط وحدات بنزين 1.0 TSI و1.5 TSI. والنسخة الأصغر ثلاثية الأسطوانات بقوة 115 حصانًا وعزم دوران 175 نيوتن متر يتم توجيهه إلى المحور الأمامي عبر ناقل يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بنفس عدد التروس، أما المحرك صاحب الأسطوانات الأربع فيوفر قوة 150 حصانًا و250 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو DSG بسبع سرعات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية