رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة حلوان: تلقي لقاح كورونا شرط دخول امتحانات الميد تيرم

الدكتور ممدوح مهدي
الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان
Advertisements

انطلقت امتحانات الميدتيرم للعام الدراسي الحالي 2021-2022 داخل الحرم الجامعي لجامعة حلوان، وذلك وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وأكد الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أنه تم التشديد على جميع عمداء الكليات بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتفادي حالات الزحام والتكدس والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب طبقا لمعايير الإجراءات الاحترازية.

وأشار الدكتور القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، الى أنه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء لن يتم السماح للطلاب غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل pcr  من دخول الامتحانات سواء الميدتيرم أو الفصل الدراسي الأول، مؤكدا إلي أن التطعيم ضد فيروس كورونا حماية للطالب والمجتمع الجامعي وضمان لاستمرار العملية التعليمية واستكمال العام الدراسي.

وكانت جامعة حلوان،  شهدت إجراءات مشددة خلال تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

كما شهدت البوابات الرئيسية للجامعة أيضًا عدم السماح لأي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، ويستثنى من ذلك في حالة وجود عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.

ومن المقرر أيضًا بداية من الأول من ديسمبر المقبل تطبيق قرار عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن 15 نوفمبر آخر موعد بالنسبة لطلبة الجامعة والموظفين، غير مسموح بدخول الجامعة أو مكان العمل، إلا بتقديم شهادة أنه حصل على الجرعة الأولى على الأقل.

وأوضح أنه في حال الامتناع عن اللقاح، فإن البديل تقديم شهادة pcr، أو يمنع من الدخول، ويعتبر انقطاعًا عن العمل، ويؤخذ ضده الإجراءات القانونية وفقًا لقانون الخدمة الوطنية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية