رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية: عودة الدراسة غدا.. و10 مدارس فقط تضررت بالأمطار

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
Advertisements

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص مليار و300 مليون جنيه لصالح شبكة الصرف الصحي ساهم في إصلاح البنية التحتية والقدرة على مواجهة موجات الأمطار.

عودة الدراسة بمدارس الإسكندرية

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل بقناة "الحياة": عودة الدراسة في جميع مدارس الإسكندرية غدًا بشكل طبيعي.
 

تضرر مدارس الإسكندرية

وأضاف: 10 مدارس فقط تضررت من موجة الأمطار من خلال تراكم المياه في فنائها وجار التعامل مع تلك المشكلة، مؤكدا: جميع الشوارع المؤدية للمدارس صالحة وخالية من تراكمات المياه.

تراكمات المياه في شوارع الإسكندرية

ولفت إلى أنه يتم التعامل حاليًا مع مشكلة تراكمات المياه في الكثير من الشوارع الجانبية في الإسكندرية.

 

وأجرى اليوم، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولة تفقدية بشارع خالد بن الوليد، وذلك استمرارًا لجولاته التفقدية لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

 

محافظ الإسكندرية 

وأكد المحافظ أنه سيتابع بنفسه أعمال تصريف مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد، مشيرًا إلى أنه لن يغادر الشارع إلا بعد الانتهاء من إزالة جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة.


وكلف شركة الصرف الصحي ورئيس الحي بتكثيف أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد والانتهاء منها جميعا خلال ساعتين.

 

أسباب تجمعات الأمطار 

وكشف المحافظ عن أسباب تجمعات مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد، موضحًا أنها ناتجة عن انخفاض مستوى سطح الأرض بالشارع بالمقارنة لمستويات الشوارع المحيطة به، وهو الأمر الذي أدى إلى انجراف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة إليه والتي فاقت الطاقة الاستيعابية للشنايش والمطابق بالشارع، بالإضافة إلى البناء المخالف العشوائي بالشارع والذي أثر على الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي.

 

قطع المياه 

وعن تساؤلات المواطنين حول انقطاع المياه، أوضح المحافظ أنه قد نضطر إلى تخفيض ضغوطات المياه أو قطعها بشكل مؤقت حين الضرورة القصوى، وذلك لكي لا يتم تخفيف الضغط على شبكات ومحطات الصرف الصحي وخاصة في ظل كثافة الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيئ الذي تمر به محافظة الإسكندرية.

 

استمرار حالة التأهب والطوارئ 

على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ استمرار حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق الكامل بين جميع القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية على مدار ٢٤ لرصد حالة الشارع والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية