رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة الأخبار| خريطة الأمطار والثلوج.. وفاة راكب قبل الصعود للطائرة.. عصابة تغسل 200 مليون جنيه من تجارة المخدرات

نشرة أخبار فيتو
نشرة أخبار فيتو
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

 

الأرصاد: استمرار الخلايا الرعدية وسقوط الثلج على هذه المدن

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الخلايا الرعدية الممطرة على الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا ونشاط للرياح وقد يصاحبها سقوط لحبات البرد.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من الوجه البحري والدلتا ومناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

وفاة راكب يمني قبل الصعود للطائرة بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي وفاة راكب يمني الجنسية مسافر على متن رحلة الخطوط اليمنية، وذلك أثناء إنهاء إجراءات سفره بعد توقف مفاجئ للنبض والتنفس، وتم نقل جثمان لأحد المستشفيات القريبة من المطار لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وأفاد مصدر بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر الركاب المسافرين على متن رحلة الخطوط الينمية، فوجئ العاملون بتعرض الراكب "أ. م. م" يمني الجنسية من مواليد 1972م، لتعب مفاجئ داخل صالة السفر أثناء إنهاء الإجراءات.

 

القبض على تشكيل عصابي غسل 200 مليون جنيه من تجارة المخدرات بمطروح

نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط تشكيل عصابي مكون من 14 شخصًا لقيامهم بغسـل قرابة 200 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمواد المخدرة.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى والأمن العام) من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (14 شخصًا لأربعة منهم معلومات جنائية – مقيمين بمحافظة مطروح) لقيام 5 منهم بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة بالاشتراك مع باقي المتهمين.

 

للمرة الأولى منذ 10 سنوات.. مؤتمر اقتصادي عربي في دمشق

أعلن الأمين العام للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية بسوريا سامر أحمد الحمو، انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، تحت عنوان "الاستثمار في المدن والمناطق الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية"، وهو أول مؤتمر تنظمه الاتحادات العربية في دمشق منذ 10 سنوات.

 ويعد المؤتمر فرصة للتشاور وتبادل الخبرات بين أصحاب القرار والخبرات في قطاع المدن والمناطق الصناعية، ووسيلة لطرح آخر التطورات في مجال التعاون الاقتصادي بين الدول العربية، وفرصة مهمة للجهات العامة والخاصة في سورية لعرض الفرص الاستثمارية المتوافرة على الأراضي السورية في مرحلة إعادة الإعمار، إضافة إلى الفرص المتاحة في المدن الصناعية السورية.

 

عصام عبد الفتاح: محمد عادل هيحكم تاني مباريات لـ"الأهلي والزمالك"

أكد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، أن نادي المقاولون العرب لم يتعرض للظلم التحكيمي أمام النادي الأهلي.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2": أن الحكم محمد عادل لم يخطئ في مباراة الزمالك والأهلي، ولكن خطأه الوحيد تحليل الحالات الفنية في إدارة المباراة.

وأكد: "الحكم محمد عادل هيحكم تاني مباريات للأهلي والزمالك، ويجب على الجميع دعم الحكام، ومفيش حكم هيطلع تاني يتكلم في قراراته بعد المباريات".

 

هل يستحق محمد صلاح الحصول على الكرة الذهبية.. دروجبا يجيب

قال ديديه دروجبا، نجم منتخب كوت ديفوار وتشيلسي السابق: "من الصعب عليَّ أن أقول مَن له الحق في التتويج بالكرة الذهبية، لكن بالنسبة لي لا بد أن يتواجد محمد صلاح بين الخمسة الأوائل بالتأكيد".

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه أحمد حسام ميدو بقناة "المحور": "الكرة الذهبية أو جائزة أفضل لاعب في العالم ليست جائزة يسهل الحصول عليها، ولكني لا أعتقد أن محمد صلاح بعيد عنها".

 

دروجبا: أبو تريكة هو زيدان أفريقيا.. وهذا رأيي في محمد صلاح

أعرب ديديه دروجبا، نجم منتخب كوت ديفوار وتشيلسي السابق، عن إعجابه بالأداء المميز الذي يقدمه محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر.

وعن تحطيم محمد صلاح لأرقامه في الدوري الإنجليزي، علق دروجبا مازحًا، خلال حديثه ببرنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه ميدو بقناة "المحور": "أريد أن أبكي.. إذا استمر هكذا سيحطم كل أرقامي القياسية".

وتابع: "في فترة وجود محمد صلاح في تشيلسي، كان يوجد معنا دييجو كوستا وأنا وصلاح، وأوسكار، وهازارد، لعبت معه دقائق قليلة في الملعب، لكن مما رأيته بالتدريبات، كنت متأكدًا بأن صلاح يملك إمكانيات رائعة".

 

ما أطول مدة يمكن أن نقضيها دون استحمام في الشتاء ؟.. الخبراء يجيبون

مع انخفاض درجة الحرارة في الشتاء، وحالة الكسل التي تعتري الكثيرين، قد يفكر البعض كثيرًا قبل أن يقرر الذهاب للاستحمام.

لكن أحد الخبراء يحذر من المخاطر المرتبطة بإطالة الفترة بين مرات الاستحمام، والتي يمكن أن تؤدي إلى عواقب غير محبَّبة.

بداية، يعد الاستحمام أمرًا ضروريًّا لتنظيف المسام والسماح لخلايا الجلد بالعمل بشكل صحيح، وبالتالي تعزيز جهاز المناعة.

كذلك، فإن الدلائل تشير إلى أن الاستمتاع بتجرِبة الاستحمام الدافئ قبل النوم يمكن أن يساعد في عملية النوم، فحسب الأبحاث يعد الاستحمام قبل النوم بساعتين هو الأمثل للنوم الجيد ليلًا.

 

الجيش السوداني يوافق على عودة حمدوك لمنصبه والإفراج عن المعتقلين

كشفت تقارير إعلامية عن موافقة الجيش السوداني على عودة رئيس الوزراء المخلوع عبد الله حمدوك إلى منصبه، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في الأحداث الأخيرة.

وأعلنت المبادرة الوطنية الجامعة بالسودان، تفاصيل الاتفاق بين المكون العسكري لمجلس السيادة الانتقالي وبين حمدوك على عودته إلى منصب رئيس الوزراء.

وذكرت المبادرة أيضًا أن الجانبين اتفقا على إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الذين أوقفهم الجيش خلال التحركات الأخيرة، والتي أطاح خلالها بالحكومة ومجلس السيادة السابق في الشهر الماضي.

 

هاني شنودة: منع مطربي المهرجانات من العمل أكبر خطأ

أكد الموسيقار هاني شنودة أن الراب لا يعتبر أحد أنواع الغناء؛ لأن الراب شعر يلقى على أرتام أفريقية، ده لا يخص نقابة الموسيقيين ولا يخص نجاحهم أو عدم نجاحهم في النقابة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON": "أي حد يقول حاجة فيها تجاوز شديد ده لا يتبع شرطة المصنفات، دي يتبع شرطة الآداب، اللي يقول كلمة خارجة شرطة الآداب تمسكه والنيابة تسجنه".

وعن رأيه في منع بعض مطربي المهرجانات من العمل، قال: "أنا مقدرش اللي يمشي في نهر الشارع أقول نلغي المشي.. لأ اللي ينزل من على الرصيف يتعاقب، والمنع أكبر خطأ لأنه يزود وكأن إحنا بنصب الزيت على النار".

 

أول ظهور إعلامي لأحمد العوضي منذ مرض زوجته ياسمين عبد العزيز

في أول ظهور إعلامي له بعد مرض زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز منذ ما يقرب من 4 أشهر، حضر الفنان أحمد العوضي مهرجان نجم العرب.

وعبر حسابه على Instagram، نشر "العوضي" صورة تجمعه بالفنان عمرو سعد والفنان خالد سرحان من المهرجان.

وقد تم تكريم الفنان أحمد العوضي من قِبل المهرجان كأفضل ممثل عن مسلسل "اللي مالوش كبير".

وإلى جانب العوضي حضر المهرجان مجموعة من الفنانين مثل: ليلى علوي وصابرين وحمدي الميرغني وخالد سرحان وحسام داغر الذي خضع مؤخرًا لعملية جراحية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية