رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الثروة الداجنة" تكشف حجم الأضرار والإصابات بمزارع الدواجن خلال موجة الطقس السيئ

دواجن
دواجن
Advertisements

نفت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية وجود أي إصابات بمزارع الدواجن خلال فترة سقوط الأمطار على المدن الساحلية المختلفة.


وقال رئيس الشعبة الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية: إن المدن الساحلية هى الأكثر تأثرًا بالطقس السيئ من المدن الاخرى، موضحًا أن اتباع الإجراءات الاحترازية ضرورية لمنع نفوق الدواجن فى المزراع.

وأشار "رئيس الشعبة" إلى أنه حتى الآن لم يتم رصد إصابات أو أضرار بالمزاع، وفى حال وقوعها أو الإبلاغ عن شكوى سيتم إعلانها.


"فيتو" رصدت هطول الأمطار الغزيرة بمحافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة والغربية والتي صاحبها الرعد والبرق والطقس المتقلب.

 

أمطار غزيرة في الإسكندرية

وواصلت الأمطار الغزيرة هطولها على محافظة الإسكندرية وسط انتشار برك مياه الأمطار في الشوارع والميادين، حيث أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

 

أمطار ورعد في مطروح

وشهدت مدينة مرسى مطروح، السبت والأحد، استمرار هطول الأمطار الغزيرة يصاحبها الرعد والبرق تزامنًا مع نوة منخفض البحر المتوسط التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، وتسببت الأمطار في تغيير في لون بحر مطروح ووجود تجمعات لمياه الأمطار بالشوارع وسط الدفع فرق الطوارئ لرفع مياه الأمطار، وتسببت مياه الأمطار غرق الشوارع ما أدى إلى وصولها إلى المنازل.

 

حبات برد وأمطار كثيفة بالبحيرة

كما شهدت عدد من مدن ومراكز محافظة البحيرة هطول أمطار كثيفة متبوعة بحبات البرد والرعد والبرق، مع بداية موجة الطقس السيئ بالمحافظة، وقام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بجولة بمدينة دمنهور للوقوف على أعمال رفع تراكمات المياه والاستعدادات ومدى جاهزية المعدات والأطقم أثناء التعامل مع موجة الأمطار التي تشهدها المحافظة حاليا.

 

الأمطار الغزيرة والرعد تضرب الغربية

كما شهدت محافظة الغربية هطول الأمطار الغزيرة وتصاحبها أصوات الرعد بشكل ملحوظ، وسط رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيئ طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

 

تعليق الدراسة بالإسكندرية ومطروح

كما أعلنت محافظتي الإسكندرية ومطروح استمرار تعليق الدراسة الأحد لليوم الثاني على التوالي، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية، ولتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

 

الأرصاد تحذر سكان 9 مدن من سقوط أمطار غزيرة وثلوج

ومن جانبه حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون السحب الرعدية على طول السواحل الشمالية وشمال الدلتا فى مدن " السلوم - مطروح - العلمين - سيدى عبد الرحمن - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ "، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانًا.

 

وأشارت الهيئة إلى أن الرياح تنشط على هذه المدن، وقد تتساقط حبات البرد على بعض المناطق، ولفتت الى تكون السحب الرعدية لتؤثر على مناطق من الوجه البحرى والدلتا وشمال سيناء بأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية