رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حزب الحركة الوطنية يختتم فعاليات التنمية البشرية

حزب الحركة الوطنية
حزب الحركة الوطنية
Advertisements

اختتم حزب الحركة الوطنية المصرية، في السويس، فعاليات سلسلة تدريبات التنمية البشرية، التي ينظمها لإعداد مدربين معتمدين (tot) التي بدأت يوم الأحد ٢٠٢١/١١/١٤ وانتهت بتسليم شهادات الاعتماد للمدربين.

ما هي التنمية البشرية 


وبدأت الفاعلية بمحاضرة عن القتل والمجتمع وحاضرت صفاء صبحي اخصائي الإرشاد الأسري، وتحدثت عن الأسباب وراء انتشار جرائم القتل، كما كشفت عن دراسات مصرية حديثة عن ارتفاع معدل الجريمة بشكل واضح جدا خلال الفترة الأخيرة، التي جعلت مصر تحتل المرتبة الثالثة عربيا والـ 24عالميا في جرائم القتل بحسب تصنيف (ناميبو) لقياس معدل الجريمة بين الدول.

أسباب جرائم القتل العائلي


وأكدت أن الدراسات الصادرة من جامعة عين شمس كشفت أن جرائم القتل العائلي وحدها باتت تشكل نسبة الربع إلى الثلث من إجمالي جرائم القتل ووصل معدل الجريمة في شهر ٧الماضي الي ٥٠ حالة وأغلبها كان بدافع السرقة أو الخلافات الأسرية.

السينما والإعلام 


وأشارت صبحي إلى دور كل من الدراما والسينما والإعلام، في التوجيه الخطأ من خلال مسلسلات درامية تبيح العنف بشكل غير لائق يؤدي إلي زيادة معدل الجريمة، كما أن الإعلام يظهر الجانب السلبي للمجتمع.
واختتمت قائلة من الضروري الرجوع إلى القيم والمبادئ التي تربينا عليها وإظهار إيجابيات المجتمع 
وتم استكمال الفاعلية بتسليم شهادات الاعتماد للمدربين في حضور أحمد كمالي، أمين عام الحزب بالسويس، والدكتور محمد الجمال رئيس مجلس أمناء مؤسسة أم الدنيا للتنمية، خالد ابو الحمد الأمين العام للتنظيم بمحافظة السويس، وحضور مجموعة من المدربين المعتمدين، صرح بذلك  منى فاروق أمين إعلام الحزب.

حزب الحركة الوطنية 

تعيينات جديدة بالحركة الوطنية

وكان رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أصدر ثلاثة قرارات تنظيمية حملت أرقام " 72، و73، و74 " لسنة 2021، حيث تضمن القرار الأول تعيين اللواء أشرف عبد العزيز  مساعدًا لرئيس الحزب وعضوا بالمكتب السياسي للحزب ومشرفًا على أمانتي حقوق الإنسان والمواطنة وتكليفه بالقيام بالتنسيق مع أمين أمانة حقوق الإنسان وأمين أمانة المواطنة في وضع خطة عمل الأمانتين والفاعليات المقترح تنفيذها.

قرارات التعيين بالحركة الوطنية

وتضمن القرار الثاني تعيين المستشار محمد عبدالمنعم احمد السحيمي أمينًا لأمانة حقوق الإنسان بالحزب على أن يقوم بتشكيل أمانة حقوق الإنسان بالحزب ويتولى التنسيق مع مساعد رئيس الحزب والمشرف على أمانتي حقوق الإنسان والمواطنة في وضع خطة عمل الأمانة والفاعليات المقترح تنفيذها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية