رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

على طريقة شحاتة أبو كف.. رضا عبد العال: خرجت من الحبس علشان ألعب مباراة الأهلي والزمالك

رضا عبد العال
رضا عبد العال
Advertisements

روى رضا عبد العال، نجم الزمالك والأهلى السابق، حادثة طريفة تشبه حدوتة شحاتة أبو كف الذي جسَّد شخصيته الفنان نورالشريف، في فيلم غريب في بيتي، وذلك خلال سرد تاريخ ذكرياته مع مباريات القمة التي تجمع القطبين الكبيرين.


وقال رضا عبد العال، فى تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي إسلام صادق، المذاع على قناة "ten": إنه لن ينسى واقعة احتجازه قبل إحدى مباريات الأهلى والزمالك عندما كان لاعبًا بصفوف الأبيض، مشيرًا إلى تعرضه للحبس فى أحد أقسام الشرطة ببهتيم نتيجة محضر من أحد أقاربه اتهمه بالتعدي عليه.


وأضاف: "خرجت من الحبس عن طريق الصدفة، فكان الكابتن علي شحاتة يمر بجانب القسم وأحد أقاربي قال له رضا عبد العال محجوز بداخله، وعلى الفور أبلغ شحاتة المسئولين فى الزمالك، وأسرع فاروق جعفر فى القيام بالاتصالات مع المسئولين فى القلعة البيضاء، وبالفعل خرجت فى الرابعة فجرًا قبل المباراة التي كانت تبدأ فى تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا".

وكان أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر السابق، كشف حقيقة وجود هتافات مسيئة خلال مباراة القمة الماضية بين الزمالك والأهلي.

 

حقيقة إساءة جماهير الأهلي لمحمود علاء

وقال "ميدو" خلال برنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "كنت في الملعب خلال مباراة الأهلي والزمالك، أقسم أنني لم أسمع أي إساءة من الجماهير طوال اللقاء، كانت هناك بعض الهتافات الاستفزازية من جمهور الأهلي لمحمود علاء مثل "حودة واحد مننا" وهذا أمر عادي في الكورة، لكن لم تحدث إساءات".

 

كواليس مباراة الأهلي والزمالك

وتابع: "منذ أول دقيقة حتى نهاية مباراة الزمالك والأهلي لم أسمع لفظًا خارجًا أو إساءة، ونأمل أن تتزايد أعداد الجماهير خلال الفترة المقبلة".


تصريحات أحمد دياب

وعلى صعيد متصل قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية في تصريحات سابقة: إنه مع بداية الدوري كان قرار عودة الجمهور بعد غياب حوالي 9 سنوات من أهم القرارات التي يحب أن نفتخر بها خاصة في ظل النتائج الجيدة التي تحققت في الأسابيع الأولى من بطولة الدوري.

وتوجه "دياب" بالشكر إلى مؤسسات الدولة على تعاونها في هذا الملف وخاصة وزارة الداخلية، إلى جانب المجهود الكبير أيضًا لشركة تذكرتي والشركة الأفريقية لتأمين الملاعب.

وأشار "دياب" أن أعداد الجماهير ستزداد خلال الفترة القريبة المقبلة.

 

البث الفضائي

وأكد دياب أن مجموعة قنوات "أون تايم" كان لها دور كبير فى النقلة النوعية في البث التليفزيوني لمباريات دوري المصري، موضحًا أن الرابطة دخلت في تحدٍّ كبير، وأنجزت أعمالًا طيبة على كافة الأوجه من أجل الارتقاء بمسابقة الدوري ووضع الكرة المصرية فى المكانة التي تستحقها.

وأضاف أنه تم الانتهاء مع 17 ناديًا بالدوري بشأن توزيع حقوق وعوائد البث الفضائي لمباريات الدوري، والأندية حصلت بالفعل على دفعات مالية بعد الاستجابة للمجلس الجديد لشركة بريزنتيش، وسوف يتم تنسيق هذا الملف بشكل كامل خلال الفترة المقبلة حتى نتخلص تمامًا من تهديدات الأندية بعدم إذاعة المباريات بعد أن تحصل على كامل مستحقاتها.

وتتطرق "دياب" للحديث عن الحكام قائلًا: "إن رابطة الأندية ستظل فى ضهر الحكم المصري، وستظل مساندة للحكام المصريين، ونعمل على تطوير تقنية الفار من أجل تقليل الأخطاء التحكيمية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية