رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الاتصالات: إطلاق تطبيق مصر الرقمية على الهواتف وتقديم 100 خدمة من خلاله

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات  عمل الوزارة علي إطلاق تطبيق لبوابة مصر الرقمية على الهواتف المحمولة، لتوفير كافة الخدمات التي توفرها منصة "مصر الرقمية" علي البوابة الالكترونية، موضحا ان ذلك يأتي انطلاقا تلبية لتفضيل العديد من المواطنين استخدام الخدمات عبر المحمول.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الاتصالات خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون "إنشاء صندوق مصر الرقمية " المقدم من الحكومة.

وأضاف وزير الاتصالات ان "منصة مصر الرقمية"  تقدم العديد من الخدمات، مضيفا ان المنصة أطلقت  ٩٤ خدمة للمواطنين بالتعاون مع مقدمي الخدمة الداخلية والتموين وغيرها.

وأشار الوزير إلي العمل علي زيادة الخدمات المقدمة لتتجاوز الـ١٠٠خدمة عبر منصة مصر الرقمية.

خدمات التأمينات الاجتماعية

وأكد  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت أن أنشطة الوزارات والخدمات ستقدم خلال المرحلة القادمة عن بعد.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن خدمات التأمينات الاجتماعية ستتم عبر منصة مصر الرقمية، وكذلك سداد الضريبة العقارية حتى لا يحدث تزاحم في فترات سداد الضريبة والمقررة في مارس من كل عام او اثناء تقديم الخدمات سواء  للأفراد او الشركات  و خدمات المحاكم للمحامين، مشيرا الي انه يمكن رفع الدعاوى القضائية عن بعد.

ولفت عمرو طلعت الى ان المحاكم الاقتصادية أيضا ستعمل عن بعد وهو أمر غاية في الأهمية لكونه  سيسهل أيضا إجراءات التقاضي دون الحاجة إلى الانتقال، خاصة وان هناك عدد من أصحاب الدعاوى يكونون خارج مصر  .

وأشار الوزير إلى أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ليس مجرد انتقال جغرافي  وإنما انتقالا نوعيا من خلال حكومة رقمية لا تعتمد على الورق وإنما الرقمنة ليحصل المواطن على خدماته عبر منفذ واحد دون ان يكلف ذلك المواطن عناء الانتقال بين أروقة الوزارات  الحكومية  لتجميع المستندات، مشيرا الى ان هذا الأسلوب الجديد يسهل انتقال المواطنين بين الوزارات المختلفة.

مجال التحول الرقمي

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن أداء الحكومة بالعاصمة تشاركية وانها  قادره علي تبادل البيانات، بحيث يحصل  المواطن علي الاستحقاقات وخدماته من منفذ واحد دون تكلفته عناء الانتقال بين أروقة الحكومة لتجميع المستندات.

ولفت طلعت إلي أبرز الجهود المبذولة في مجال التحول الرقمي بمختلف القطاعات، ومنها منظومة "الرقم القومي للعقارات" بحيث يخصص لكل عقار رقم قومي متفرد، والذي  يعد بمثابة حوكمة للمنظومة، مشيرا إلي أن هناك تكرارية في أسماء الشوارع مما له اثر سلبي علي دقه البيانات واستخدامها في مختلف القطاعات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية