رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاستيراد من الدول العربية.. حلول الخبراء لوقف ظاهرة الأوفر برايس

سيارات
سيارات
Advertisements

استعرض أحد خبراء السيارات، العديد من الحلول  لمواجهة ظاهرة الأوفر برايس ونقص توفر العديد من السيارات خاصة الأوروبية، أبرزها الاستيراد بنفس مزايا الشراكة الأوروبية من الدول العربية.

وأوضح أحد أعضاء الشعبة العامة للسيارات في مصر حسب تقارير أن بعض طرازات السيارات غير متوفرة في مصر في الوقت الحالي، بالإضافة إلى وجود إقبال وطلب على هذه السيارات في ظل عدم توفر معروض منها موضحًا أن ذلك يشمل بعض موديلات فولكس فاجن وسكودا بمصر. 

تابع أعضاء الشعبة العامة للسيارات،  أن نقص السيارات المعروضة للبيع أدى إلى زيادات الأسعار الرسمية من جانب والأوفر برايس غير الرسمي من جانب آخر.

مطالب بفتح الاستيراد للتجار للسيارات من غير دول المنشأ الأوروبي


وأشار إلى أن الدولة يمكنها حل هذا الأمر من خلال فتح الباب للاستيراد للتجار والموزعين أو كذلك للوكلاء من دول غير دول المنشأ بصورة مؤقتة حتى انتهاء هذه الأزمة مع عدم استخدام شهادة اليورو 1 التي تعوق عمليات الاستيراد وتقديم الإعفاءات الجمركية على السيارات، مشيرآ إلى أن مثل هذه الإجراءات ستقلل من ارتفاع الأوفر برايس بسبب توفر سيارات بصورة أكبر.

الدول الخليجية يتوفر لديها سيارات أوروبي بطلب قليل عليها

تابع حديثة إلى أن الدول الخليجية لديها معروض وافر من السيارات القادمة من أوروبا مع عدم وجود طلب كبير عليها هناك للتركيز على السيارات الياباني والأمريكي والكوري وبالتالي يمكن استيراد السيارات الأوروبية منها والمطلوبة في مصر مما سيضع نهاية للكثير من مشكلات الأوفر برايس في السوق على هذه السيارات.

مطالب بتوسيع قاعدة الشراكة الأوروبية للدول الخليجية
وطالب بتوسيع قاعدة اتفاق الشراكة الأوروبية لشمول دول غير أوروبية حيث يمكن استيراد سيارات أوروبية منها مثل دول الخليج العربي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية