رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق فاعليات الدورة العربية السادسة عشر لخماسيات كرة القدم l صور

Advertisements

انطلقت منافسات البطولة العربية السادسة عشر لخماسيات كرة القدم بجامعة جنوب الوادي على ملاعب القرية الأولمبية بالجامعة وجاءت المباراة الافتتاحية لصاحب الأرض فريق جامعة جنوب الوادي مع الاكاديمية العربية مصر الجديدة ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي انتهت بفوز جنوب الوادي بأربعة أهداف مقابل هدفين للأكاديمية وفي منافسات المجموعة الثانية يحسم المنصورة مباراته مع الجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنتيجة 6 - 3 .

وفي منافسات المجموعة الثالثة يتفوق فريق جامعة المنيا بأربعة أهداف مقابل هدف للأكاديمية العربية بأسوان وضمن منافسات المجموعة الرابعة يفوز فريق جامعة بني سويف على فريق جامعة اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل فريق جامعة عين شمس وجامعة السويس بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتفوق فريق الجامعة المصرية الروسية على الجامعة المصرية اليابانية بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة السابعة وفاز فريق جامعة المنوفية على فريق جامعة طنطا بهدفين دون رد في منافسات المجموعة الثامنة فيما تفوقت جامعة المستقبل على جامعة هليوبوليس بخمس أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة التاسعة.


وفي منافسات المجموعة الاولى فازت حلوان بخمس أهداف نظيفة على الاكاديمية العربية بالقرية الذكية وفي منافسات المجموعة الثانية فازت بورسعيد على كفر الشيخ ثلاث أهداف مقابل هدف واحد وتفوقت أسوان بهدفين مقابل هدف على الجامعة الإلكترونية الأهلية.


وجاءت أكبر نتائج اليوم الاول للبطولة بفوز فريق جامعة الاسكندرية بستة أهداف نظيفة على جامعة النيل ضمن منافسات المجموعة السابعة وتفوقت جامعة أسيوط بستة أهداف على جامعة ميريت ضمن منافسات المجموعة الخامسة وفازت جامعة بنها على تكريت بأربعة أهداف دون رد في منافسات المجموعة الثالثة.

وفي سياق متصل شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حفل تكريم حفظة القرآن الكريم في إطار احتفالات الجامعة بذكرى المولد النبوي الشريف، كما تم تكريم أوائل الثانوية العامة في العام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ من أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وذلك بحضور عادل الأفيوني أمين عام الجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات وأولياء أمور الطلاب المكرمين.

كد الدكتور يوسف غرباوى،  رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تكريم الطلاب المتميزين من حفظة القرآن الكريم وأوائل الثانوية العامة فى ضوء اهتمامها بالنماذج المتميزة لدعمها ودعوتها للوصول إلى الأفضل والأمثل والأكرم.

تشجيع المتفوقين
وقال إن الجامعة وهى تكرم المتفوقين، فنحن نشعر إننا نحتفي بأنفسنا وبنجاحنا، موجها التحية للأسر وأولياء الأمور من الآباء والأمهات الذين سهروا الليالى من أجل دعم أبنائهم وتشجيعهم وتوفير الراحة لهم لتحقيق التفوق والتميز.


وأشار الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إلى أن الجامعة وهى تكرم المتفوقين، فإنها تعطى رسالة أن للطالب المتفوق مكانة مختلفة عن أقرانه، وهذا هو السباق الحقيقى الذي يجب أن يتنافس فيه جميع الطلاب للوصول إلى مستقبل أكثر إشراقا.

رئيس الجامعة
وأكد "غرباوى" أن الإخلاص في العمل هو السبيل للحفاظ على التمييز،  فإذا صعد الإخلاص إلى الله فى السماء؛ نزل توفيق المولى للعبد في الأرض، موصيا حفظة القرآن الكريم على الحفاظ على هذه الأمانة التي حملوها، كما أوصى الطلاب المتفوقين فى الثانوية العامة الملتحقين بكليات جامعة جنوب الوادى بالحفاظ على التفوق لأن الحفاظ عليه أصعب من الوصول إليه،  مشيرا إلي أن الدراسة الجامعية بداية طريق جديد للطامحين والهادفين للوصول إلى القمة، مؤكدا أن الجامعة لن تتأخر عن دعم الطلاب المتفوقين سواء فى الأنشطة الطلابية أو الحياة العملية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية