رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق الفعاليات الفنية للمسرح المتنقل بقرية أبوسلطان بالإسماعيلية | صور

جانب من العرض
جانب من العرض
Advertisements

انطلقت، مساء اليوم الأحد، ورش المسرح المتنقل التابع لفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل ذلك بمركز شباب قرية  أبوسلطان بالإسماعيلية.   

مسرح العرائس  

وبدأت الفعاليات بمسرح العرائس للفنان محمود نوح والذى قدم مجموعة من الفقرات التوعوية للأطفال عن طريق العرائس وتقديم هدايا عينية للأطفال.   

مسيرة بيرم التونسي   

كما قدم الأديب مدحت منير محاضرة عن الشاعر "بيرم التونسي" قال الراحل بيرم إن ولد بيرم، في حي الأنفوشي بالإسكندرية بشارع البوريني بالسيالة، في يوم 23 مارس عام 1893 وكان لبيرم أخت من أبيه تُسمى لبيبة والتي كانت تكبره بعشرين عامًا ومن أهم أعماله مع أم كلثوم: في انتظارك، أهل الهوى، هو صحيح الهوى غلاب، الأمل، حبيبى يسعد أوقاته، غنيلى شوي شوي، يا صباح الخير، الورد جميل، الأولة في الغرام، شمس الأصيل، الحب كده.  

وأضاف: إن الراحل بيرم التونسي عمل أيضا مع فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب وقدم بعض الأغنيات الوطنية، كما قدم الشاعر الإسماعيلي مصطفى صوار اشعار في حب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، بالإضافة لبعض الأشعار في حب مصر.   

عرض لموسيقي السمسمية  

واختتم الحفل بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان يحيى مولر والتي قدمت افتتحت الفرقة كما قدمت مجموعة من اغاني التراث منها اسماعيلية ياللي هواكي، الله الله يا سيدنا النبي، البحر نايم، ابويا وصاني، مصر العظيمة بشعبها، بحضور عدد كبير من اهالي قرية ابوسلطان. 

أول عرض ذوي الهمم  

وكان قد نظم فرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، عروض « ليالي سيد درويش» التابع للبيت الفني للمسرح لأطفال ذوى الهمم.  

مواعيد ليالي سيد درويش  

و شملت الليالي، "حفلات موسيقية لمجموعة من أغاني فنان الشعب سيد درويش"، من أداء فناني فرقة الشمس لذوى الهمم، بقيادة وتدريب الدكتور محسن صادق، ومن غناء رحمة ممدوح، فرح، وخلود، يوسف محمد، يمنى، أحمد محمد، شهد، مريم، محمد ربيع، رحمة، عازفين اشرقت يوسف، أماني يوسف، تدريب وإشراف دكتور محسن صادق.

ختام مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية  

وكان قد اختتم مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته ٢١ أعماله في محافظة الإسماعيلية بعروض استعراضية لكافة الفرق المشاركة في دورة المهرجان والتي بلغ عددها ١٧ فرقة عربية واجنبية وهي كل من فرق دول " المكسيك، واذربيجان،  إندونيسيا، ونيبال، والسودان، والأردن،  وفلسطين " بالإضافة إلى مشاركة فرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لوزارة الثقافة.   

الحضور  

وشهد الحفل كل من المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية،  والفنان والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وشيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية، ومحمد  بالإضافة إلى حضور عدد من سفراء الدول للفرق المشاركة في المهرجان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية