رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العرض العالمي الأول لفيلم "خذني إلى السينما" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

فيلم خذني إلى السينما
فيلم خذني إلى السينما
Advertisements

يشارك فيلم خذني إلى السينما للمخرج العراقي الباقر جعفر وإنتاج شركة ريد ستار للإنتاج الفني، بي ميديا برودكشن، تكوين فيلميديا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وذلك ضمن برنامج روائع عربية في الفترة ما بين 6 وحتى 15 ديسمبر المقبل.

فيلم خذني إلى السينما

ويروي الفيلم رحلة المخرج بقراءة رواية كتبها نصيف عن حياته قبل ٣٠ عام، ليكتشف ان حياة الكاتب تكرر نفسها لكن بطلها الآن هو المخرج، يلتقي بالكاتب الذي يحلم أن يصبح ممثلًا عالميًا في السينما لكن الحرب وضعته على طريق طويل.

ويواجه باقر حيرة كبيرة في البقاء داخل بغداد او ان يفعل مثل ما فعل الكاتب ليحقق حلمه ويهرب، يقررًا تصوير حدثت فعلًا مع الكاتب في الماضي على أمل تلاعبهم بالأحداث يغير شيء من الواقع الذي يكرر نفسه، لكن هل يهرب المخرج من بغداد مثل ما فعل الكاتب في النهاية؟

الفيلم من تصوير كرير ناصر ومهند السوداني، مدير الصوت مسلم حبيب، مدير الإنتاج محمد الموساوي، إنتاج شركة ريد ستار للإنتاج الفني، بي ميديا برودكشن،تكوين فيلميديا ومن تأليف وإخراج الباقر جعفر.

المخرج العراقي الباقر جعفر

بدأ التحضير للفيلم منذ 2018 عندما التقى الباقر جعفر بالروائي نصيف فلك وقد حصل الفيلم على عدد من المنح من عدة جهات وهي: الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق" - المورد الثقافي - معهد جوتة (منحة سبوت لايت عراق) وصندوق البحر الأحمر للدعم (مبادرة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي) وشارك في ورشة دوكس بوكس لتطوير السيناريو وملتقى بيروت السينمائي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية