رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ أسوان: موجة الطقس السيئ لم تحدث منذ 11 عاما

موجة الطقس السيئ
موجة الطقس السيئ التي تضرب أسوان
Advertisements

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة لم تحدث منذ 11 عامًا، لافتًا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها من إنشاء مخرات للسيول وسدود صناعية لحجز مياه الأمطار خففت من حجم الخسائر. 

خسائر الطقس السيئ

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": حجم الخسائر الناتجة عن الطقس السيئ في أسوان كانت قليلة.
 

مصير المنازل المتضررة

ولفت إلى أنه سيتم إعادة المنازل التي تضررت من موجة الطقس السيئ في أسوان إلى وضعها الطبيعي.

تعطيل الدراسة في أسوان

وأعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة، بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة منذ أمس، وأسفرت عن عدد من الضحايا.

 

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة حاليًّا للسيطرة على تداعيات سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة والعاصفة الترابية التي اجتاحت عددًا من المراكز والمدن مساء أمس، وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الموقف مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للاطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاحتواء تداعيات هذه الأزمة.

 

فيما تفقد المحافظ غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام حيث تابع المهام التي تقوم بها الجهات التنفيذية في هذا الاتجاه، وقد أعلن منح طلاب المدارس بجميع المراحل والإدارات التعليمية إجازة استثنائية غدًا الأحد وذلك بالتنسيق مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بهدف الحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب في ظل احتمالية استمرار سوء الأحوال الجوية، بجانب إتاحة الفرصة لشفط تراكمات المياه والتأكد من سلامة المنشآت والوصلات الكهربائية.

 

وأوضح أنه حرصًا على تيسير الإجراءات ومنع التزاحم لتقديم المستندات الخاصة بالمعلمين الراغبين فى العمل بنظام الحصة فقد تقرر إجراء التقديم إلكترونيًّا من يوم الأحد وحتى الثلاثاء القادم، على أحد العناوين الإلكترونية التالية (http://cutt.us/Aswan-EDU /  https://bit.ly/3FeA5fU  / https://forms.gle/4SsxXdQ5Yc3J2Hcx7)

 

وخلال تواجده بغرفة العمليات الرئيسية اطمأن المحافظ على الأوضاع بجميع المراكز والمدن التي تضررت من موجة الطقس السيئ وذلك بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية، ومتابعة الموقف حيث أكد المسؤولين أنه بناءًا على تكليفات محافظ أسوان تم شفط وسحب تراكمات المياه بالشوارع، بجانب تأمين أعمدة الإنارة وأسلاك الهوائيات، كما تم توصيل التيار الكهربائي وتشغيل محطات مياه الشرب بشكل كبير.

 

وفي نفس السياق كشف المهندس محمد على وكيل وزارة الري بأسوان عن أنه تم تصريف جميع كميات مياه الأمطار التي سقطت من خلال 36 مخرًّا صناعيًّا و27 سد إعاقة وحاجز ترابي، بجانب 13 بحيرة صناعية موزعين بجميع أنحاء المحافظة حيث تم تصريفها إلى المصارف المائية، وخاصة في 4 مناطق بعزب كيما والكسارة بالجزيرة، وأبو الريش بمركز أسوان، علاوة على السراج بمركز إدفو مما ساهم في انحصار الأضرار والخسائر بشكل جيد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية