رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تسير 78 رحلة جوية لنقل 9 آلاف راكب بالمطارات.. غدا

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الأحد، 78 رحلة جوية بمطار القاهرة الدولى وباقي المطارات الإقليمية لنقل 8700 راكب، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران، غدا الأحد، 78 رحلة جوية بمعدل 55 رحلة دولية إلى كل من بغداد، عمَان، دبي، الكويت، بيروت، لاجوس، ندجامينا، تونس، كازابلانكا، أبوجا، أبوظبي، لندن، دوسلدورف، مدريد، باريس، إسطنبول، جنيف، كوبنهاجن، روما، أمستردام، ميونيخ، نيويورك، أثينا، برلين، بروكسل، موسكو، ميلانو، الخرطوم، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، أسمرة، جوهانسبرج، و18 رحلة داخلية الى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، و5 رحلات شحن جوي.

إيقاف اختبار كورونا

وبدأت سلطات الحجر الصحي بالمطارات والموانئ المصرية، إيقاف تطبيق اختبار  NOW COVID-19 Test السريع، الذي كان يطبق كإجراء وقائي إضافي على مسافري 11 دولة ظهرت فيها سلالات فيروس كورونا.

وتلقت سلطات الحجر الصحي بالمطارات والموانئ، منشورا من الإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة بإلغاء العمل بالاختبار السريع “  ID NOW COVID-19 Test” الإضافي، الذي كان يطبق على ركاب الدول القادمة من الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال ويريلانكا وفيتنام والبرازيل وأمريكا اللاتينية.

حالات الطوارئ

وتضمن المنشور، على الاكتفاء بتطبيق القرار على حالات الطوارئ، والاكتفاء فقط بتطبيقه على القادمين المشاركين بالتجمعات البشرية الحاشدة أو تقديم الاختبار للمسافرين وفقا للشروط الصحية لدولة السفر.

وتمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، من إحباط تهريب سبائك ذهبية بوزن كيلو جرام، بحوزته راكب مصري لدي إنهاء إجراءات وصوله قادما من السعودية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقالت مصادر جمركية بالمطار، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة السعودية القادمة من الرياض، استوقف حافظ منشاوي مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية.

تهريب سبائك ذهبية

وأضافت المصادر أنه بتفتيش حقائب الراكب علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة محمد جمال الدين مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود قطع معدنية صغيرة بين طيات الملابس في إحدى حقائب الراكب، وقام محمد الهادي أحمد مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2، بتكليف محمد سمير محمد مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب، يدويا مما أسفر عن ضبط 10 سبائك ذهبية بوزن كيلو جرام.
وأمر أحمد سعد مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية