رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الدواجن اليوم الخميس 11-11-2021 في مصر

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
Advertisements

ننشر أسعار الدواجن البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك وداخل المزارع على مستوى القاهرة والمحافظات المختلفة.

وسجل كيلو الدواجن ما بين 25 إلى 26 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن بسعر 30 و31 جنيها. 

وتراوح سعر الكتكوت الابيض ما بين 10 إلى 13.50 جنيها، وسجل الكتكوت "ساسو" نحو 6 جنيهات والكتكوت البلدي نحو 3 جنيهات، بينما سجلت كرتونة البيض سعر يتراوح ما بين 39 إلى 42 جنيها.

كما سجلت أسعار البط المسكوفي والمولر "عمر يوم" سعر 12.50 و14 جنيها.

استثمارات الدواجن

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، حيث توليه القيادة السياسية اهتماما كبيرا، نظرًا للميزة النسبية للإنتاج الداجني، موضحا أن حجم الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل.

وقال «القصير»: إن حجم الإنتاج من بداري التسمين يبلغ 1.4 مليار طائر وحجم الإنتاج من بيض المائدة حوالي 13 مليار بيضة، وأصبحنا نحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض لتلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق فائض للتصدير إلى الخارج.

وأضاف وزير الزراعة: لأول مرة يتم رفع إحداثيات المنشآت وإنشاء قاعدة بيانات للثروة الداجنة، وأسفر الحصر عن أن إجمالي المنشآت 38 ألف منشأة، ونستهدف من ذلك التخطيط السليم وتقديم الدعم الفني لها وتحديد احتياجاتها من التمويل وبحث درجة الأمان الحيوي.

أسعار اللحوم

وأوضحت تقارير متابعة الأسواق التي أعدتها الغرف التجارية بالمحافظات عن انخفاض أسعار كل من الدواجن الحية البيضاء والبلدية بنسب تتراوح بين  5 % إلى 15 % علي مستوي كافة المحافظات ليصل سعرها الحالي إلى حوالي 29 جنيها للكيلو وفي طريقها للعودة للمعدلات السعرية الطبيعية كما انخفض سعرالبٌيض البلدي الأبيض  بحدود  8 % ويتراوح سعر الكرتونة بين 47 و55 جنيها مقارنة بـ 60 جنيها خلال الشهر الماضي بينما ارتفع سعر بٌيض المائدة الأحمر بحدود 7 % بعد انخفاض مستمر دام على مدار الثلاثة أشهر السابقة، واستقرت أسعار اللحوم والأسماك خلال شهر أكتوبر مقارنة بالشهر السابق  كما شهدت أسعار معظم السلع الغذائية ثباتا على مستوى شهري بينما ارتفعت أسعار الزيوت نتيجة ارتفاع أسعارها بالأسواق العالمية  بنسبة تراوحت بين 5 و10 %. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية