رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تموين الفيوم" تتحفظ على لحوم فاسدة في ٣ مطاعم شهيرة

لحوم مذبوحة خارج
لحوم مذبوحة خارج المجزر
Advertisements

قال سيد حرز الله، مدير عام مديرية التموين بالفيوم: إن المديرية شنت سلسلة من الحملات التموينية على أسواق محافظة الفيوم، بالتعاون مع مديرية الصحة، ومديرية الطب البيطري، وقسم مباحث التموين بالمحافظة، بالإضافة إلى جهاز حماية المستهلك، بهدف السيطرة علي جنون الأسعار بالاسواق، وضبط المتلاعبين بصحة المواطنين من خلال طرح سلع منتهية الصلاحية، أو مهربة، أو غير صالحة للاستخدام الآدمي إلى أسواق القرى والمدن.

ذبح خارج المجازر الحكومية 

لحوم فاسدة في 3 مطاعم شهيرة

وأضاف مدير عام مديرية التموين بالفيوم، أن المديرية شنت حملة شارك فيها مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة، وقسم مباحث التموين، وشرطة المسطحات، أسفرت الحملة عن ضبط كميات من اللحوم المفروم ودواجن مقطعة وشاورما ولحوم مكعبات غير صالحة للاستهلاك الآدمى من 3 مطاعم شهيرة على طريق القاهرة - الفيوم بمنطقة المسلة 200 كيلو، وتم تحرير تقرير الطب البيطري، وتم تحرير المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

لحوم مفرومة وسحق مجهول

كما تمكنت الحملة من ضبط لحوم مفرومة وكبدة وسجق شرقي مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بسوبر ماركت شهير بمنطقة المسلة في مدينة الفيوم، وتم تحرير المحضر، وجار العرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

لحوم فاسدة

كما تمكنت الحملة من ضبط 139.65 كيلوجرام لحوم وكفتة وبرجر ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبدون تصريح من الجهات المختصة محملة على سيارة ربع نقل تحمل لوحات معدنية صادرة عن محافظة المنوفية، وتم التحفظ على السيارة بمجلس مدينة سنورس والتحفظ على اللحوم بإحدى الثلاجات، وتم تحرير المحضر اللازم وتسليم سائق السيارة وصاحب اللحوم حضوريا لمركز شرطة سنورس، كما تم ضبط 4 جزارين بقرية سنهور البحرية، يعرضون لحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية وتم تحرير المحاضر اللازمة.

لحوم مجهولة في سوبر ماركت شهير

‎كما أسفرت الحملة عن ضبط 3 مخابز بلدية بمركز طامية  لتصرفهم فى 79 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلوجراما، كما تم ضبط 5 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية للخبز.

سناكس مجهولة المصدر

كما تم ضبط 15 مخالفة عدم استخراح بون صرف خبز وعدم وضع قائمة تشغيل وعدم احتفاظ بسجل التفتيش وكذا عدم نظافة أدوات العجين بالمخبز تم تحرير المحضر اللازم  وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية