رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يعملان في 3 وظائف وغيرهما مش لاقي وظيفة.. هشام يكن يهاجم مجدي عبد الغني وشوبير | فيديو

هشام يكن ومجدي عبد
هشام يكن ومجدي عبد الغني وشوبير
Advertisements

أعلن هشام يكن، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، خوضه انتخابات القلعة البيضاء القادمة من أجل خدمة النادي، قائلًا: "سأخوض انتخابات نادي الزمالك القادمة، وسنعيد الرموز للنادي مرة أخرى وتجميعهم لخدمة الكيان".


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "أوضة اللبس"، مع شادي محمد المذاع على قناة النهار: "هناك نجوم استفادوا من كأس العالم 1990 عندما خاض منتخب مصر البطولة، وهناك لاعبون استفادوا من بطولة كأس العالم 1990 مثل مجدي عبد الغني وأحمد شوبير".

وتابع: "أغضب من بعض الأفراد وهم يعملون في ثلاث وظائف، وهناك آخرين لا يعملون ولا يجدون وظيفة واحدة".

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة أثارت حالة من الجدل في الوسط الرياضي بسبب إخطار نادي الزمالك عن طريق مديرية الشباب والرياضة بالجيزة في خطاب رسمي ببطلان الإعلان للجمعية العمومية وفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة.

قرار وزارة الرياضة أظهر حالة من التخبط بشأن ملف نادي الزمالك خاصة أن السبب كان عدم تنقية العضويات، رغم أن قرار حل مجلس إدارة الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور منذ العام الماضي، حيث وجه الكثيرون انتقادات عن سر عدم تنقية العضويات طوال تلك الفترة وفتح الملف بعد انتهاء اليوم الأول من باب الترشح.

 

صعوبة إجراء انتخابات الزمالك

ورغم أن الوزارة عادت وأعلنت أن بطلان فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة بنادي الزمالك مرتبط بلوائح وقوانين وليس شيئًا آخر، وأن النادي سيكون مطالبًا بإعادة إعلان فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة قبل نهاية أكتوبر الجاري، إلا أن هذا الأمر مستحيل خاصة أن عدد عضويات نادي الزمالك تقترب من 90 ألف عضوية ومن المستحيل تنقيتها خلال فترة أقل من شهر.

 

مجلس معين لمدة عام

الغريب في الأمر أن اللوائح وقانون الرياضة تنص على أنه في حالة عدم فتح باب الترشح قبل نهاية أكتوبر الحالي، سيتم تعيين لجنة لإدارة نادي الزمالك والأقرب هو التجديد للجنة الحالية لمدة عام، خاصة أنه من المستحيل الدعوة للانتخابات إلا في الفترة التي نص عليها القانون من 30 يونيو وحتى نهاية أكتوبر، وهو ما يعني أن نادي الزمالك سيكمل بمجلس معينة للعام المقبل على الأقل.

وأخطرت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، نادي الزمالك في خطاب رسمي يتضمن بطلان الإعلان للجمعية العمومية والذي تم نشره في إحدى الصحف القومية، وذلك عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية ولمدة سبعة أيام تمهيدًا لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد إعمالا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

 

سبب بطلان انتخابات نادي الزمالك

يأتي ذلك نظرًا لما تلاحظ للجنة المشكلة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لتنقية العضويات بالنادي، كما تلاحظ أيضًا وجود أخطاء كثيرة والعديد من الشكاوى بشأن العضويات والتي يتعين حسمها قبل اتخاذ إجراءات الدعوة لعقد الجمعية العمومية للنادي وذلك حتى يتمكن الأعضاء ممن لهم حق الترشح لانتخابات مجلس الإدارة المزمع إجراؤها وحضور الجمعية العمومية للنادي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية