رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشرف صبحي يكشف آلية وموعد منع التدخين في الأندية ومراكز الشباب

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
Advertisements

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، البدء الفوري في تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمنع التدخين نهائيا فى المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادى الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن التى يصدر بها قرار من وزير الصحة.

حظر التدخين بالأندية 

وأكد أشرف صبحي في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه سيتم مخاطبة مديريات الشباب والرياضة من أجل التنبيه على جميع الأندية ومراكز الشباب بالتنفيذ الفوري لقرار منع التدخين وتنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن آلية التنفيذ ستتضمن منع التدخين ومعاقبة المخالفين للقرار، مع تخصيص مكان مفتوح فقط للمدخنين في كل ناد أو مركز شباب، وحظر التدخين تماما في أي مكان خارج المنطقة المخصصة للمدخنين حفاظا على صحة وسلامة رواد الأندية ومراكز الشباب.
وتضمن قرار رئيس مجلس الوزراء أن المدير المسئول عن هذه الأماكن ملزم بإتخاذ الإجراءات الكفيلة يمنع التدخين فيها، ومعاقبته على إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه، ومعاقبة المدخن بغرامة لا تقل عن 50 جنيها ولا تزيد عن 100 جنيه.

ومن ناحية أخرى، بحث الدكتور أشرف صبحي مع بيامي أوفن، العضو المنتدب للشركة الراعية لبطولة أمم أفريقيا، استعدادات استقبال مصر لـ كأس الأمم الافريقية خلال جولته بالدول الافريقية ضمن الترويج لبطولة أفريقيا ٢٠٢٢.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية علي اتم الاستعداد لاستقبال أي احتفالية أو فاعلية رياضية على المستوي الدولي، لما تمتلكه مصر من بنية رياضية من امكانات انشائية وبشرية قادرة علي اخراج الأحداث باحسن صورة، حيث أصبحت مصر موضع ثقة من كافة الاتحادات الدولية وقبلة أولي لاستقبال كافة المناسبات الرياضية لما قدمته في الآونة الأخيرة من تنظيم مشرف ومتميز أشاد به العالم في كبري البطولات الدولية التي اقيمت علي ارضيها في ظل جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن يصل كأس  أمم أفريقيا إلى محطته الترويجية رقم ١٨ داخل القارة الافريقية  بمدينة القاهرة يوم الجمعة 3 ديسمبر المقبل، وتعكف ووزارة الشباب والرياضة وشركة تذكرتي للتجهيز لإقامة احتفالية كبرى ستقام بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة وجولة بالسيارات المكشوفة بشوارع القاهرة حتي تصل للعاصمة الادارية الجديدة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية