رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحدث توصيات الصحة العالمية بشأن تلقي لقاحي كورونا والإنفلونزا معا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

قالت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية إن زيادة إصابات فيروس كورونا ترجع إلى عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

وأشارت إلى ضرورة اتباع التباعد الجسدي خاصة في حالة التطعيم ضد فيروس كورونا.  

فيما أوصت منظمة الصحة العالمية بتناول لقاح فيروس كورونا ولقاح الإنفلونزا معا ولكن في ذراعين مختلفين وليس في نفس الذراع نظرا لارتفاع خطورة الإصابة بالفيروسات ويمثل خطورة على الإنسان وليس شرطا حدوث فصل بينهما في المدة.

احتواء جائحة كورونا 

ويعقد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفي عن بعد لمنظمة الصحة العالمية حول مستجدات جائحة كوفيد-19 ودور المجتمعات في احتواء الجائحة في إقليم شرق المتوسط.

ويهدف المؤتمر تسليط الضوء على آخر مستجدات جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط مع التركيز على دور المجتمعات في احتواء الجائحة.

يتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتور قمرول حسن، رئيس وحدة التمنيع والأمراض التي يمكن أن توقيها باللقاحات وشلل الأطفال، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة سمر الفقي، المسؤولة التقنية، المبادرات المجتمعية المرتكز، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية