رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاب يبحث عن آهله بطنطا

مأساة شاب تائه من أهله منذ 20 عاما في حريق قطار الصعيد| فيديو

الشاب
الشاب

رصدت فيتو خلال بث مباشر لها علي صفحتها الرسمية مأساة حقيقية يعيشها شاب من محافظة الغربية يدعى محمد عبد الله  فقد أسرته منذ كان عمره عام بعدما كان معهم بحادث القطار رقم 832 المتوجه من القاهرة إلى أسوان واندلعت النيران في إحدى عرباته في الساعة الثانية من صباح يوم 20 فبراير 2002 عقب مغادرته مدينة العياط عند قرية ميت القائد. 

 

شاب عشيرني يبحث عن أهله

وبدأ الشاب العشرينى يبحث عن أسرته منذ سنوات على أمل أن يجد أسرته بعد أن قضى عمره فى أحدى دور الأيتام بمدينة طنطا بالغربية ثم خرج بعدها للشارع. 
 

خرج من دار أيتام طنطا ليبحث عن أهله

وأشار الشاب إلى أنه بعد خروجه من دار الأيتام بعد الإعفاء من الخدمة العسكرية  قضى  أشهر ينام فيها أسفل كوبرى المعرض بطنطا وقضى أوقاتا عصيبة ويأكل من الشارع ومرت عليه الفترة بصعوبة شديدة.

وطالب الشاب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمسئولين  بتوفير مسكن له وفرصة عمل. 

 

مصرى يعيد شاب لأهله بالسعودية

وكانت حالة من الارتياح اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" بعد نجاح شاب مصري في إعادة طفل سعودي إلى أسرته، بعد غياب دام 6 ساعات، كان فيهما الطفل السعودي تاه عن أهله في المهندسين بالجيزة.


بدأت الحكاية عندما كان الشاب المصري يسير في شوارع المهندسين في الجيزة، لبجد طفلًا سعوديًا ضل طريقه وافتقد أهله، في البداية لم يعرف الشاب المصري كيف يتصرف في هذه المواقف، حتى هداه تفكيره أن يستفيد من مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الحديثة، وبالفعل اختار الشاب أن يسجل مقطع فيديو للطفل السعودي التائه علي تطبيق "التيك توك" وينشره على مواقع التواصل الاجتماعي ليتمكن أهله من الوصول إليه.

 

انتشر الفيديو خلال دقائق قليلة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تداوله النشطاء، مؤكدًا أن الطفل تاه في منطقة المهندسين بالجيزة، وأنه لم يعرف كيف يتصرف في هذه الأحوال، وظهر الطفل وهو يسرد حكايته فقدانه لأهله في إحدى شوارع الجيزة ليقول الطفل: "إنه تاه من أسرته، عندما خرج من المقهى لشراء أشياء من الكشك القريب، وحاول أن يعود لأهله لكنه ضل طريقه إليهم".


وتابع الطفل السعودي حكايته قائلًا: "أنا من مدينة ينبع السعودية، وتاه من أسرتي" وهنا هدأه الشاب المصري قائلًا: "لا تقلق".

حكاية طفل سعودي

انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد 6 ساعات تمكن والد الطفل من الحصول على رقم هاتف الشاب المصري وتواصل معه، ليبلغه الشاب المصري أنه في الطريق إليه، ليسلمه نجله.
في الوقت الذي اهتمت فيه وسائل الإعلام السعودية ومواقع التواصل بحكاية الشاب المصري والطفل السعودي، مؤكدة أن الشاب المصري استضاف الطفل السعودي في منزله، حتى هاتفه والد الطفل، لينشر فيديو آخر يطمئن فيه الناس ويوضح لهم أنه نجح في الوصول لوالد الطفل، وأنه في الطريق إليه، حيث بدت الفرحة والسعادة على وجه الطفل الذي بادر بالقول "بحب مصر" 

شهامة شاب مصري

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع حكاية الشاب المصري والطفل السعودي التاءه، فقال البدوي سعودي حر "احس فرحته مثل فرحة طفل عطيته كف وبعدها حلاوة"
وقالت العمرية "المصريين قمة الشهامة والمرؤة"

Advertisements
الجريدة الرسمية