رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الحكومة اللبنانية: أدعو قرداحي لتحكيم ضميره وتغليب المصلحة الوطنية

جورج قرداحي وزير
جورج قرداحي وزير الإعلام اللبنانى
Advertisements

قال نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، إن الانتخابات النيابية هي من ستحدد توجه لبنان الفعلى، كاشفا عن تعرض حكومته للتعطيل من داخلها، مضيفا: "تصريحات وزير الإعلام أدخلت لبنان فى محظور المقاطعة، ومخطئ من يعتقد أنه يستطيع أخذ لبنان بعيدا عن عمقه العربى".

يدعو قرداحى إلى تحكيم ضميره

ووجه رئيس الحكومة حديثه لوزير الإعلام، قائلا: "أكرر بدعوة وزير الإعلام جورج قرداحى إلى تحكيم ضميره وتقدير الظروف واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه، وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية ويبقى رهانه على حسه الوطنى على تقدير الظرف ومصلحة اللبنانيين وعدم التسبب بضرب الحكومة وتشتيتها بحيث لا تكون قادرة على الإنتاج والعمل وتضييع مزيد من الوقت".

اتفاق على خريطة طريق لإخراج البلاد من أزمتها الحالية

وأكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي صباح اليوم أنه والرئيس ميشال عون توصلا إلى اتفاق على خريطة طريق لإخراج البلاد من أزمتها الحالية.

نجيب ميقاتى رئيس الحكومة اللبنانية

وأكدت رئاسة الجمهورية اللبنانية على حسابها في "تويتر" أن عون استقبل ميقاتي صباح اليوم الخميس في قصر بعبدا، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة صرح عقب الاجتماع بأنه وضع رئيس الجمهورية بالأجواء التي أحاطت زيارته إلى مدينة جلاسكو الاسكتلندية لحضور مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 للمناخ واجتماعاته مع مختلف الجهات الدولية.

ونقلت رئاسة الجمهورية عن ميقاتي قوله: "بحثت مع الرئيس سبل الخروج من الأزمة الحالية واتفقنا على خارطة طريق".

وقبل وقت سابق أطلق وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب مبادرة للحوار بين لبنان والمملكة العربية السعودية حول الأزمة الراهنة بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني الإعلامي الشهير جورج قرداحي.

وزير الخارجية اللبناني

ودعا بو حبيب السعودية إلى الحوار لحل الأزمة الراهنة بين الدولتين.

وقال بو حبيب لوكالة فرانس برس: إن "المشاكل بين الدول الصديقة والشقيقة لا يمكن حلها الا بالحوار والتواصل والثقة ولكن ليس بإرادة الفرض وهذا يسري على لبنان والسعودية".

وأضاف الوزير: "لبنان يدعو السعودية إلى حوار لحل كل المشاكل العالقة وليس الإشكال الأخير فقط لكي لا تتكرر الأزمة ذاتها في كل مرة".

الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت

وأعلنت الحكومة السعودية، مساء الجمعة الماضي، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور مع ط السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الذي قال في حديث مسجل لبرنامج "برلمان شعب" على قناة "الجزيرة" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

واعتبر قرداحي أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي"، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟". ورد: "أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات".

وكانت وسائل إعلام لبنانية، ذكرت الإثنين الماضي، نقلا عن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي قوله إنه ناشد وزير الإعلام جورج قرداحي بأن يغلّب حسه الوطني على أي أمر آخر لنزع فتيل أزمة مع السعودية ودول الخليج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية