رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجناح المصري ببورصة لندن يقدم جائزتين لزيارة المعالم السياحية

الجناح المصري بمعرض
الجناح المصري بمعرض بورصة لندن الدولية
Advertisements

أقام الجناح المصري المشارك ببورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market   2021     " WTM" والتي تنعقد  خلال الفترة من 1 وحتى 3 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن، حفل للإعلان عن الفائزين بالمسابقة التي ينظمها الجناح لممثلي وسائل الإعلام الذين يقومون بتغطية فعاليات البورصة.

وأشار محمد محسن الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في لندن والمُشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها، أن المسابقة شهدت فوز ٢ من ممثلي وسائل الإعلام والصحف والمجلات الدولية، حيث فازا بجائزة عبارة عن رحلة سياحية لكل منهما إلى مصر للتعرف على المقومات السياحية والأثرية بها والاستمتاع بالأنماط والمنتجات السياحية التي تذخر بها وبالشواطئ الدافئة المشمسة والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى القيام بالرحلات النيلية وزيارة الأسواق التقليدية الموجودة بمصر.

جوائز بورصة لندن

وأضاف أن الشركة الوطنية مصر للطيران قدمت تذاكر هاتين الرحلتين كهدية منها، كما تقوم الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتحمل تكلفة الإقامة والتنقلات خلال الرحلتين.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الترويج السياحي لمصر والاستفادة من الفعاليات المحلية والدولية في الترويج لمصر بصورة أكبر وجذب مزيد من السائحين لمصر.

بورصة لندن

وتشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2021 (World Travel Market) بالعاصمة البريطانية لندن، والتي تعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية وأحد أهم التجمعات المهنية لشركاء المهنة في صناعة السياحة حول العالم، والتي تُقام سنويًا في المملكة المتحدة ولكنها عُقدت افتراضيًا في عام 2020 بسب أزمة فيروس كورونا.

وتشارك وزارة السياحة والآثار بجناح مساحته 406 متر مربع بمشاركة 20 عارضًا يمثلون عددًا من شركات السياحة والفنادق المصرية، بالإضافة إلى جناح لشركة مصر للطيران، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لمحافظة جنوب سيناء.

تصميم الجناح المصري

وجاء تصميم الجناح المصري المشارك بما يتفق مع ما تتضمنه الاستراتيجية الاعلامية للترويج السياحي لمصر فيما يخص المشاركة في المعارض السياحية الدولية، وخاصة من حيث التصميم وألوان الجناح واللوجوهات المستخدمة، وكذلك طبيعة ونوعية المحتوى الدعائي التي تم الاستعانة به في المعرض من أفلام ومواد دعائية تبرز تنوع المقصد السياحي المصري والأنماط السياحية المختلفة الموجودة به.

واتخذ الجناح المصري المُشارك في هذا المعرض في تصميمه الطابع الفرعوني حيث صُمم على شكل صرح معبد فرعوني مميز بلون الرمال وهو الجزء الذي يضم قاعة كبار الزوار VIP، وقاعة الانتظار، وغرفة الاجتماعات، وخلفية المعبد يوجد بها مكان لتقديم المشروبات ومخزن للهدايا والنشرات والمواد الدعائية.

ويوجد في مدخل الجناح صرحين كبار يتضمنوا شاشات كبيرة مخصصة لعرض الأفلام الترويجية المختلفة لإبراز المقاصد السياحية المختلفة والترويج لكافة المقاصد السياحية، وفي أعلى الجناح يوجد تراس معلق عليه إضاءة وصور مضيئة مختلفة عن مصر تعبر عن الحياة والجمال والتنوع الذي يتمتع به المقصد المصري، وإبراز لقطات تجمع ما بين السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية والأماكن السياحية والأثرية المختلفة، مع إبراز لوجو مصر بألوان مختلفة من الأربع جوانب.
المتحف المصري الكبير

وخصصت وزارة السياحة والآثار مكان للمتحف يعرض مواد ترويجية عنه، وذلك فى إطار اهتمام الوزارة بالترويج للمتحف والمقرر افتتاحه العام المقبل.

ومن المقرر أن يتناول الجناح عددا من اللقاءات المهنية مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران، وعقد العديد من اللقاءات الإعلامية، بالإضافة إلى عدد  الأنشطة الفنية منها تقديم الموسيقى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية