رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زراعة 50 حقلا إرشاديا بالشعير و4 بالفول في الوادى الجديد

زراعات في الوادي
زراعات في الوادي الجديد
Advertisements

أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد الموافقة على زراعة 50 حقلا إرشاديا بالشعير و4 حقول إرشادية فول بلدي، وسيتم توزيع هذه الحقول علي الإدارات الزراعية بجانب تكثيف الندوات الإرشادية والمتابعة المستمرة للحقول الإرشاية من بداية الزراعة حتى الحصاد بهدف الوصول لأعلى إنتاجية.

توزيع الحقول الارشادية

وقال المرسي، إنه سيتم توزيع الحقول الإرشادية عن طريق إدارة الإرشاد الزراعي فى المديرية برئاسة المهندسة وردة يونس مخلوف، بواقع 5 حقول إرشادية شعير بمركز الخارجة و5 حقول ارشادية بمركز باريس، و٠6 حقول بمركز بلاط، و29 حقل شعير بمركز الداخلة تشمل مناطق موط، والقصر وغرب الموهوب و5 حقول بمركز الفرافرة.

تعاون بين الزراعة ومحافظة الوادي الجديد

واضاف انه سيتم توزيع الحقول الإرشادية للفول البلدي بواقع حقل ارشادي بمركز الخارجة، وحقل بمركز بلاط، وعدد 2 حقل بمركز الداخلة بواقع حقل بمنطقة موط وحقل آخر بمنطقة القصر.

واشار المرسي، إلى أن توفير الحقول الإرشادية في إطار التعاون بين اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، والسيد قصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومركز البحوث الزراعية برئاسة الدكتور محمد سليمان، ومعهد بحوث المحاصيل الحقلية برئاسة الدكتور علاء خليل الجلفي وقسمي الشعير والمحاصيل الحقلية، والفترة المقبلة سيتم الموافقة على عدد من الحقول الارشادية لمحصول القمح.

توزيع أسمدة الموسم الشتوي

وبدأت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، توزيع أسمدة الموسم الشتوي، من خلال الجمعيات الزراعية المنتشرة على مستوى القرى والمدن. وقال الدكتور مجد المرسي، مدير عام الزراعة بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، إن هناك 43 جمعية زراعية تتولى توزيع الأسمدة على المزارعين.

السماح بصرف 50% من الاسمدة

وأكد الدكتور مجد المرسي، السماح بصرف 50% من الأسمدة بصفة مؤقتة لمن لم يجري إصدار كارت الفلاح له، على أن يقوم المزارع بالتوجه للجمعية التابع لها حيازته لتحرير استمارة تسجيل على المنظومة وتسليم صورة من البطاقة الشخصية لإتمام إجراءات استخراج الكارت مع مراعاة عدم صرف باقي الحصة إلا بعد الحصول على الكارت.

وأوضح أنه بالنسبة للأراضي المزروعة خارج الزمام يتم السماح لها بالصرف مؤقتًا بنسبة %50 من الكمية المستحقة من الأسمدة حسب الضوابط وشروط الصرف من واقع المعاينات الفعلية على الطبيعة ولحين استخراج كارت الفلاح مع التأكد من عدم وجود مخالفات وذلك من الجهات ذات الولاية لها والمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية