رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفول بـ 20 جنيها والعدس بـ 24.. أسعار البقوليات في الأسواق | صور

أسعار البقوليات في
أسعار البقوليات في الأسواق
Advertisements

شهدت  أسعار البقوليات، ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق خلال الفترة الأخيرة، وهذا ما جعل الكثير من المواطنين يعبرون عن استيائهم نتيجة الارتفاعات التي طالت الكثير من أنواع البقوليات مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

ارتفاع أسعار البقوليات

وقال صاحب أحد المحال التجارية في منطقة حدائق القبة، إن هناك ارتفاع في بعض أنواع البقوليات خلال الفترة الأخيرة، والتي يأتي من أبرزها الفول والعدس، مشيرا إلى أن الإقبال على المنتجات انخفض مقارنة بالسابق مع ارتفاع الأسعار التي شهدتها الأسواق.

وجاءت الأسعار كالتالي:

- سعر زجاجة الزيت 700 جرام:  ١٨ جنيهًا بدلا من 13 جنيهًا.

 

- وصل سعر زجاجة الزيت 3 لتر: 57 جنيهًا بدلا من 45 جنيهًا.

 

- بلغ سعر كيلو السكر: 12 جنيهًا بدلا من 8 جنيهات.

 

- سعر كيلو الفول: ٢٠ جنيهًا.

 

- سعر كيلو العدس العادي: ٢٤ جنيهًا بدلا من ١٦ جنيهًا.

 

- سعر كيلو العدس أبو جبة: 20 جنيهًا بدلا من ١٦ جنيهًا.

 

- سعر كيلو الفاصوليا: 28 جنيهًا.

سعر كيلو العدس في الأسواق

سبب زيادة أسعار الفول

وأكد أحمد الباشا إدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية فى اتحاد الغرف التجارية، أن فتح المدارس وعودة الحياة لطبيعتها السبب فى زيادة أسعار البقوليات، والتي يأتي منها الفول بالسوق المحلي.

سعر كيلو الفول في الأسواق

ونفى في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "حضرة المواطن"، صحة ما تردد عن ارتفاع أسعار الفول المستورد.

أسعار البقوليات في الأسواق

وكانت شعبة الحاصلات الزراعية والبقوليات بالغرفة التجارية بالقاهرة أكدت ارتفاع أسعار الفول والعدس فى الأسواق الفترة الأخيرة.

سعر البقوليات في الأسواق

أسعار الشحن 

وقال عبور فرج العطار، نائب رئيس شعبة البقوليات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الفترة الماضية ومع ارتفاع أسعار الشحن أدى إلى إحجام بعض المستوردين عن الاستيراد على أمل أن تنخفض الأسعار مرة أخرى في الشحن.

سعر البقوليات في الأسواق
سعر كيلو الفاصوليا في الأسواق

وقال نائب رئيس شعبة البقوليات، في تصريحات خاصة، إن ما حدث هو عدم انخفاض أسعار الشحن البحري من الخارج مما أدى إلى زيادة الطلب والضغط على الاستوكات من الموجود في الأسواق.

سعر زجاجة الزيت في الأسواق
سعر الأرز في الأسواق

أسعار الفول

وأوضح" نائب رئيس الشعبة"  أن أسعار الفول ارتفعت بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20% فى الأسواق، وكان يسجل سعر كيلو الفول المستورد سعرًا يتراوح ما بين 12 إلى 16 جنيهًا بينما يصل الآن بعد الزيادات ما بين 14 إلى 18 جنيهًا في الكيلو.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية