رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس التنمية الصناعية يتفقد خطوط الإنتاج الجديدة لمصنع "إل جي" بالعاشر

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
Advertisements

قام اللواء أ ح مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة  العامة للتنمية الصناعية بزيارة لمصنع ال جي للالكترونيات بالعاشر من رمضان، حيث تفقد خطوط الإنتاج الجديدة للشركة لتصنيع تليفزيونات الأوليد  OLED لأول مرة في مصر، وغسالات التحميل الرأسي فضلا عن خطوط انتاج الصناعات المغذية  ، كما شملت الزيارة الاجتماع مع قيادات الشركة لبحث مطالبهم وخططهم التوسعية، وذلك بحضور السيد تاي هيون كيم رئيس مجلس إدارة  شركة ال جي مصر وأرنولد هيون والمهندس علاء صلاح مستشار رئيس الهيئة لتطوير التصنيع المحلي.

 


وخلال اجتماعه مع مسئولي الشركة أكد اللواء الزلاط أن الصناعات الالكترونية  في مصر من الصناعات التي تستهدفها الحكومة المصرية وخاصة انها تشهد طفرة كبيرة بعد أن استطاعت مصر بما تملكه من مقومات اجتذاب كبرى الشركات العالمية في مجال الالكترونيات، وقال إن إقبال احد اكبر الشركات الإلكترونية في العالم على التوسع وزيادة استثماراتها في مصر يعكس ثقة الاستثمار الأجنبي في السوق المصري وخطط الإصلاح الاقتصادي والتنموي والتشريعي الذي تنتهجه الدولة

 


وصرح  ان الهيئة على اتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لمساندة مثل تلك الاستثمارات العالمية ودعم خططها التوسعية..
وفي هذا السياق تم خلال الاجتماع مناقشة طلب الشركة في التوسع واقامة مصنع جديد لإنتاج الثلاجات وأجهزة المايكرويف، كما تم مناقشة إمكانية تصدير الشركة لأجزاء ومكونات شبه مجمعة للدول الراغبة في إجراء عمليات التصنيع البسيطة للأجهزة المنزلية.
وخلال جولته التفقدية بمصانع الشركة الجديدة  أشاد رئيس الهيئة بالتكنولوجيا المتطورة بخطوط انتاج المصنع وأعرب عن فخره بمهارة وقدرة العامل المصري على مواكبة  التطور الكبير الذي تشهده هذه الصناعات عالية التقنية، وإخراج منتج لا يقل جوده عن مثيله بالمصنع الام للشركة الكورية.
وقال الزلاط ان مصنع ال جي مقام على مساحة اجمالية 210 الف م2 بمدينة التجمعات الصناعية، وينتج أجهزة التليفزيون والغسالات،  مضيفا ان العمالة الاجمالية للمصنع بلغت 1100 عامل 
من جانبه أكد تاي هيون كيم رئيس مجلس إدارة  شركة إل جي، أن خطوط الإنتاج الجديدة أقيمت على مساحة 60 ألف م2، وتبلغ استثمارات مصنع تليفزيونات الأوليد الجديد 8 مليون دولار وتبلغ طاقته الإنتاجية 5 آلاف تليفزيون  سنويا  وتخطط الشركة لرفع الطاقة الإنتاجية إلي 100 ألف تليفزيون العام القادم والوصول لإنتاج 250 ألف تليفزيون بحلول عام 2024.. 
بينما تبلغ الاستثمارات  لمصنع الغسالات الجديد 5 مليون دولار وتبلغ الطاقة الإنتاجية 150 الف وحدة سنويا وتخطط الشركة للوصول الى 350 ألف وحدة بحلول عام 2024... وبذلك بلغت  التكلفة الاستثمارية الاجمالية للمصنع 250 مليون دولار. 
وأضاف أن الشركة تهدف لأن تكون مصر نقطة انطلاق لصادرات الشركة إلى  أسواق دول الكوميسا، ودول الوطن العربي والشرق الاوسط، حيث ان نصف منتجات الخطوط الجديدة موجهة للتصدير والنصف الاخر  للسوق المحلى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية