رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزراعة تمنح قروضا ميسرة للتحول إلى الرى الحديث في الوادى الجديد

 الرى الحديث
الرى الحديث
Advertisements

وافق السيد القصير، وزير الزراعة، على مطلب محافظة الوادي الجديد، في تقديم تسهيلات وتيسيرات جديدة للمزارعين للتحول لنظم الري الحديث والمطور.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إنه جرى عقد اتفاق مع وزير الزراعة، ورئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، لتقديم تسهيلات للمزارعين للتحول لمنظومة الري الحديث، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتحول إلى منظومة الري الحديث.

تفاصيل القروض الميسرة للري الحديث

 

وأكد الزملوط، أنه تيسيرًا على المزارعين سوف يجري سداد أقساط مشروعات الري الحديث على مدار 10 أعوام، بدون فوائد، لافتًا إلى أن هذا المشروع سيوفر كثيرًا في المخزون الجوفي لأبار الري بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن محافظة الوادي الجديد تعتمد في ري الأراضي الزراعية على الآبار الجوفية، كما تساعد عملية الري الحديث على اتساع مساحة الرقعة الزراعية بالمحافظة.

استمرار تحويل نظم الرى بالأراضى إلى الرى الحديث

وتواصل محافظة الوادي الجديد العمل على تحويل نظم الرى بالأراضى إلى الرى الحديث بدلًا من الرى بالغمر، حيث تواصل الشركات المتخصصة اعمالها واستلام الأراضى لبدء تركيب الشبكات ونظم الرى الحديث.

تخصيص مساحات لتطويرها بالري الحديث

واكد الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة في الوادى الجديد، انه تم التنسيق لتسليم المساحات المخصصة والتابعة لصندوق استصلاح الأراضي للشركات لبدء اعمال تطوير الري وتحويله من الري بالغمر للري الحديث وتشمل عدة مناطق، المنطقة 4 جنوب مدينة الخارجة وهم البياضات والنهضة وقبلى النسيم وشرق طريق العجوز والشيخ عبود، والمنطقة 7 بقري جنوب مدينة الخارجة وتشمل مناطق الجزء الشمالي الجزيرة بقرية بورسعيد، وجناح 1، 3 وخارج زمام بئر جناح 6، خارج زمام بئر جناح 7.

واضاف انه تم بدء اعمال الرى الحديث بمناطق غرب مدينة الخارجة وتشمل الجزء الغربي والشرقي وآبار المحبس والتراوجي والجميزة وبئر البلايلة وخنافس والسراج وعين السديرة وابو زيد ووعين الخوصة، بجانب البدء في عدة مناطق شمال مدينة الخارجة.
 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية