رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هيئة الدواء تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي أعراض جانبية من لقاحات كورونا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

وجهت هيئة الدواء المصرية أي مواطن تلقي لقاح فيروس كورونا وظهرت عليه أي أعراض عانى منها سواء بسيطة أو شديدة عليه الإبلاغ عن الآثار الجانبية المشتبه بها التي قد يعاني منها لقاح مثل لقاح COVID-19.


وأكدت أنه يمكن الإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية واللقاحات عن طريق:
الموقع الإلكتروني  والإيميل والخط الساخن لهيئة الدواء المصرية 15301  

كانت استقبلت  مصر للشحنة الأولى من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "موديرنا"، بإجمالي 784 ألفًا و280 جرعة، بمطار القاهرة الدولي، مؤكدا أنه بذلك مصر نجحت في توفير جميع أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين حفاظا على مكتسبات التصدي للجائحة.


ومن جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن لقاح "موديرنا" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها اليوم ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيمات على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة  لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية