رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الإنتاج الحربى: هدفنا التوطين وتعميق الصناعة

احتفالية العيد 67
احتفالية العيد 67 للانتاج الحربى
Advertisements

أكد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي على هامش حفل عيد الإنتاج الحربي رقم (٦٧) أن وزارة الإنتاج الحربي تعد من أهم الأذرع الصناعية للدولة وتساهم في تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى بالدولة، وذلك إلى جانب دورها الأساسي المتمثل في تلبية احتياجات القوات المسلحة من معدات وأسلحة وذخائر.

وأشار إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توسيع وتعميق دائرة التصنيع للمنتجات العسكرية، معربا عن تطلعه لتحقيق طموحات الرئيس في هذا الصدد بأسرع وقت ممكن، مضيفًا أن الوزارة بصدد المشاركة بالعديد من المنتجات بمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن "EDEX 2021".

وأوضح الوزير "مرسي" أن وزارة الإنتاج الحربي تستهدف بشكل رئيسي خلال الفترة الحالية توطين أحدث التكنولوجيات في مختلف المجالات بشركاتها ووحداتها التابعة وتعميق الصناعة الوطنية.

وأطلقت وزارة الإنتاج الحربي فيلمًا تسجيليًا بعنوان "شخصيات لها تاريخ" وذلك تكريمًا لاسم اثنين من رموزها وهما الفريق رضا محمود حافظ وزير الدولة للإنتاج الحربي الأسبق واللواء حسن أحمد عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب السابق. 

وجاء ذلك فى حفل عيد الإنتاج الحربي السابع والستين الذي أقيم اليوم الاثنين بحضور المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج  محمد سعفان وزير القوي العاملة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع واللواء أسامة عزت رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة ونخبة من قادة الوزارة والقيادات العمالية والعاملين.

ويأتي فيلم "شخصيات لها تاريخ" استكمالا للمحة الوفاء التي أطلقتها وزارة الإنتاج الحربي بالعام الماضي لتكريم رموزها الذين بفضل جهودهم وعملهم الدؤوب تطورت قطاعات الإنتاج الحربي وتنوعت أنشطتها، حيث تم خلال عيد الإنتاج الحربي الماضي تكريم اسم الفريق فخري محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي السابق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية