رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مكاسب لمصر للطيران من المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020

معرض أكسبو 2020
معرض أكسبو 2020
Advertisements

شاركت وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة بالجناح المصري بمعرض إكسبو 2020، حيث قامت الوزارة بعرض فيلم تسجيلي عن أحدث مستجدات قطاع الطيران المدني.


ويتناول المعرض حلقات نقاشية وندوات واجتماعات رجال أعمال وتتضمن عدد من الموضوعات الخاصة منها الإستثمار في المطارات ودور المطارات الإقليمية في التنمية الإقتصادية لساحل البحر الأحمر ونحو طاقة مستدامة.

و إستهلاك أقل للطاقة بالمطارات المصرية بالإضافة إلى تعزيز الريادة المصرية في التدريب في مجال ادارة المطارت وخدمات الملاحة الجوية والتعاون مع دول الجوار.

ويمكن المعرض قطاع الطيران المصري من تسليط الضوء على مطار القاهرة كمطار محورى والمنطقة الاستثمارية.

جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية الجديدة لقطاع الطيران المدنى باعتباره من أهم القطاعات الحيوية.
 

ترسيخ مكانة قطاع الطيران المدنى المصرى وجذب استثمارات خارجية والترويج  لمشروعات الطيران المدنى الكبرى فى هذا الحدث  العالمى، مما يتيح  فرصة لتبادل الخبرات وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية، وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة في إطار رؤية مصر 2030.


الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة «جهة الإصدار» بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

اللقاحات المعتمدة

وتابعت، أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين «فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك» أو مرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية