رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"لستُ ميسي".. أول تصريح لـ"بنكيران" بعد انتخابه أمينًا لحزب إخوان المغرب

عبد الإله بنكيران
عبد الإله بنكيران الأمين العام لـ"حزب العدالة والتنمية"

اعترف عبد الإله بنكيران في أول تصريح له بعد انتخابه أمينًا عامًّا لـ"حزب العدالة والتنمية" المغربي بصعوبة الوضع الذي يشهده حزبه.

وقال عقب انتخابه مساء أمس السبت: إن "حزب العدالة والتنمية يمر بمرحلة صعبة ودقيقة جدًّا، ولكن يسر الله في أن نتجاوزها، ونحن محافظون على مبادئنا وعلى أنظمتنا وعلى قوانيننا، وأعطينا درسًا في الديمقراطية للعالم".

 

لست بطلًا من أبطال كرة القدم

وبدا بنكيران مدركًا لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه وصعوبة الوضع الذي سيواجهه؛ إذ قال: "أعلم أن بعض الأشخاص يتخيلون أننا سنعيد الماضي بسهولة، وأننا سننطلق من جديد.. اسمعوا جيدًا أنا واحد منكم، أنا أخوكم عبد الإله بنكيران، لستُ بطلًا من أبطال كرة القدم، ولستُ ميسي، ولكن سأبذل جهدي".

وقد المؤتمر الاستثنائي لـ"حزب العدالة والتنمية" المغربي انتخب، مساء أمس السبت، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، أمينًا عامًّا جديدًا للحزب.

 

وحصل بنكيران على 1012 صوتًا مقابل 221 صوتًا لعبد العزيز العماري، و15 صوتًا لعبد الله بوانو.

 

وجاء انتخاب بنكيران بعدما صوَّت أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب ضد مقترح الأمانة العامة للحزب بتأجيل المؤتمر لمدة سنة.

 

وكان بنكيران قد أعلن في بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي رفضه قرار الأمانة العامة المستقيلة والمجلس الوطني للحزب بعقد المؤتمر العادي للحزب بعد سنة من المؤتمر الاستثنائي.

 

وحمل بنكيران الأمين العام السابق للحزب سعد الدين العثماني مسؤولية الهزيمة المدوية للحزب في الانتخابات الأخيرة.

 

خرجنا ولم يتأسف علينا أحد

وقال: إن "النتائج التي حصلنا عليها يمكن أن أعتبرها واردة لأن الديمقراطية هكذا، لكن الأمر لا يتعلق بالنتائج فقط؛ إذ هناك أمور أخرى رافقت النتائج جعلتنا نشعر بأننا أصبحنا مظلومين في هذه البلاد، وخرجنا ولم يتأسف علينا أحد".

 

يذكر أن حزب "العدالة والتنمية" مُني بهزيمة كبيرة في الانتخابات العامة الأخيرة؛ حيث تراجع عدد مقاعده في البرلمان من 125 إلى 13 فقط من إجمالي 395 مقعدًا.

 

مد الطوارئ الصحية

وكانت الحكومة المغربية أصدرت بيانًا يوم الخميس، أنها قررت تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد لمدة شهر حتى 30 أغسطس المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية