رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يتفقد معرض المنتجات الحرفية والتراثية

Advertisements

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا معرض المنتجات الحرفية والتراثية على هامش جلسة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والتي تم تنظيمها ضمن فاعليات الاحتفال بيوم المدن العالمي بمحافظة الأقصر. 

محافظ قنا 
وأثنى محافظ قنا علي جودة المنتجات والمشغولات الحرفية واليدوية المعروضة حيث تميزت بجودة عالية وصناعية يدوية وخامات طبيعية مصرية، مؤكدا تقديم كافة سبل الدعم الفني لأعضاء التكتلات الصناعية مما يمكنهم من إنتاج التصميمات الحديثة والمشاركة بالشكل اللائق في كافة المعارض التي تنظمها الدولة. 

محافظة قنا 
وأوضح  محافظ قنا  أن تنمية التكتلات الإنتاجية ذات الميزة التنافسية للقطاعات الاقتصادية هى واحدة من أهم مكونات وأهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، التي ستوفر فرص عمل حقيقية للشباب، وتعمل على تحسين مستوى الدخل المادي والمعيشي للمواطنين العاملين بتلك الحرف. 

التنمية المحلية 

يذكر أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يستهدف تنمية  التكتلات الاقتصادية على مرحلتين: المرحلة الأولى: تشمل تطوير تكتل الفركة بنقادة، وتكتل العسل الأسود بنجع حمادي وفرشوط، والمرحلة الثانية تشمل تطوير تكتل المحاصيل الزراعية كالطماطم والشمر في مركزي قنا وقفط، وتكتل الفخار في قنا، وقوص، ونقادة.

حياة كريمة
وتابع اللواء محمود شعراوي:  وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء في تنفيذ المرحلة التمهيدية لمبادرة حياة كريمة خلال عام 2019، حيث تم استهداف 143 تجمعًا ريفيًا يزيد فيها معدل الفقر عن 70% في 11 محافظة تم البدء في تنميتها ونهو الأعمال فيها خلال العام المالي 2019 /2020، ثم تم زيادتها إلى 375 قرية في 14 محافظة بالعام المالي 20 /21.

وأضاف شعراوي: تضمنت المرحلة التمهيدية 1284 مشروع من الخطة الاستثمارية، فضلا عن أكثر من 50 ألف تدخل من تدخلات الحماية والرعاية الاجتماعية بالقرى المستهدفة باستثمارات 6.4 مليار جنيه، ووفرت حوالي 500 ألف فرصة عمل مؤقتة ودائمة.

مياه الشرب
وأوضح اللواء محمود شعراوي أن المرحلة التمهيدية للمبادرة ساهمت في تغطية 63 قرية بخدمات  الصرف الصحي، وزيادة معدل التغطية بخدمات مياه الشرب من 86% إلى 98% ومضاعفة كمية المياه المنتجة بالقرى المستهدفة وتحسين شامل لخدمات الكهرباء والإنارة العامة ورصف حوالي 350 كيلو  طرق، كما تم إضافة 2800 فصل تعليمي جديدة تستوعب حوالي 100 ألف تلميذ وتطوير شامل ل 54 صحية وتطوير 22 مركز شباب، فضلا عن رفع كفاءة 16 ألف منزل.

وقال شعراوي إن الرئيس السيسي وجه بتنفيذ برنامج شامل لتطوير كافة القرى المصرية من خلال تطوير مراكز إدارية في نهاية ديسمبر 202، ويتم تنفيذ البرنامج خلال ثلاث مراحل بدأت  المرحلة الأولي يوليو 2021، تشمل 1436 قرية موزعة على 52 مركز إداري في 20 محافظة وتنتهي في 30 يونيو 2022، وستتوالى المرحلتين التاليتين تباعا لينتهي البرنامج كاملا في 30 /6 /2024.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية