رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير قراءة سورة الكهف في المنام وعلاقتها بتحقيق الأمنيات والتخلص من الهموم

تفسير قراءة سورة
تفسير قراءة سورة الكهف في المنام
Advertisements

تفسير قراءة سورة الكهف في المنام.. لسورة الكهف فضل عظيم على قارئها والمستمع إليها، وعادة ما ترتبط هذه السورة الكريمة في أذهان البعض بيوم الجمعة، فنستمع إلى تلاوتها هنا وهناك خلال ساعات النهار كل يوم جمعة، والبعض قد يرى نفسه في منامه يقرأ هذه السورة أو يستمع إلى بعض الآيات منها، فإلى ماذا يشير تفسير قراءة سورة الكهف في المنام ؟

تفسير قراءة سورة الكهف في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه أنه يقرأ سورة الكهف أو أن هناك شخص ما يقرأها عليه، فإن تلك الرؤيا وفقا لابن سيرين تدل على طول العمر  لصاحب الرؤيا وأن هذا الشخص في وقت قريب سيحصل على مال ورزق كبير من عدة طرق ومن أجناس مختلفة والله أعلم.

ومن كان لديه خصومة أو عداوة مع شخص ورأى في منامه أنه يقرأ سورة الكهف معه فهذا المنام يشير إلى التخلص من مكر هذا العدو والانتصار عليه وأن الرائي سيعيش حياة مستقرة وهادئة وآمنة بعيدة عن أية صراعات أو مشكلات وأن الله سيبعد عنه كافة الأمور التي كان يخشاها.

ومن يرى نفسه يقرأ سورة الكهف كاملة فإن رؤياه تدل على أن الله سيحميه ويحافظ عليه من كل أذى وشر وأنه سيحقق أمنية ما كان يسعى لتحقيقها منذ فترة طويلة، ولو رأى أنه يقرأها على أهل منزله فتشير رؤياه إلى تحصينهم من الشرور ومن الفتن والمشكلات والهموم.

تفسير قراءة سورة الكهف في المنام لابن شاهين

ابن شاهين له تفسير يتشابه مع تفسير ابن سيرين لرؤية الشخص لنفسه يقرأ سورة الكهف في المنام؛ فيقول من يرى نفسه يقرأ سورة الكهف في منامه وخاصة الآيات الأخيرة منها فإن هذه الرؤيا تدل على أن الرائي يخشى دائما من الفتنة ومن أن تقع في حياته ويسعى طوال الوقت إلى تحصين بيته ونفسه وأهله من الأذى والشرور.

ومن يرى نفسه يقرأ سورة الكهف على شخص مريض فتدل رؤياه على اقتراب شفاء هذا الشخص وتخلصه من التعب والمرض والشقاء والله أعلى وأعلم. أما من يرى نفسه يستمع إلأى سورة الكهف في منامه فإن ابن شاهين يفسر هذه الرؤيا على أنها دليل على صلاح أعمال الرائي وأنه ملتزم بما أمر الله به ورسوله والله سيدخل البركة على حياة هذا الشخص وسيزيد ماله.

ومن يرى أنه يقرأ سورة الكهف على أطفاله فإن تلك الرؤيا تعني أن الرائي يشعر بالقلق الشديد تجاه أبنائه ويحاول طوال الوقت أن يبعدهم عن الأذى والشرور ويحصنهم من الفتن والله أعلم.

تفسير قراءة سورة الكهف في المنام للعزباء

إذا كانت الفتاة العزباء مخطوبة ورأت في منامها أنها تقرأ سورة الكهف وكانت هناك خلافات مع خطيبها فتلك الرؤيا تعني انتهاء الخلافات هذه مع خطيبها وأنهما سيعيشان حياة مستقرة وهادئة والله أعلم. وإن كانت مقبلة على الزواج فإن هذه الرؤيا تشير إلى أن الله سيوفقها في هذه الزيجة وهذه المرحلة سيكون فيها الكثير من الخير.

وقراءة سورة الكهف في منام العزباء قد تشير إلى تبدل أحوال الفتاة العزباء إلى الأفضل وأن أيامها القادمة تحمل إليها المزيد من الخير وصلاح الحال بعد فترة صعبة عانت منها، وقد تشير الرؤيا إلى وجود العديد من الفرص الطيبة والإيجابية أمام هذه الفتاة خلال الفترة المقبلة ولكن عليها أن تستغل هذه الفرص بصورة أفضل.

وإذا كانت الفتاة لا تعمل أو تبحث عن عمل ورأت في المنام أنها تقرأ سورة الكهف فرؤياها هذه تشير إلى حصولها على فرصة عمل قريبة وسيكون باب خير ورزق لها، وقد تشير تلك الرؤيا وفقا لبعض مفسري الأحلام إلى زواج هذه الفتاة من رجل صالح وسيساعدها في أن تتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

وتشير هذه الرؤيا إلى اقتراب تخلص هذه الفتاة من أصدقاء السوء الذي يحيطون بها خلال الفترة المقبلة وسيحقق الله أمنياتها في وقت قريب.

تفسير قراءة سورة الكهف في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة إذا رأت في منامها أنها تقرأ سورة الكهف فتشير هذه الرؤيا إلى تحقيق الكثير من الأمنيات التي كانت تسعى هذه السيدة لتحقيقها وأن الله سيقف إلى جانبها حتى تحقق هذه الأمنيات
وإذا كانت السيدة المتزوجة حاملا ورأت أنها تقرأ سورة الكهف في المنام فيدل ذلك على ولادة يسيرة وسهلة وطبيعية وقد تشير الرؤيا إلى أنها ستلد نوع الجنين الذي تتمناه هي وزوجها والله أعلم بما في الأرحام.

ولو كانت المتزوجة لديها عدد من الهموم والمشكلات في حياتها خلال الفترة الحالية، فرؤيتها لنفسها تقرأ سورة الكهف تشير إلى تخلصها من هذه الهموم والمشكلات والأحزان والله أعلم. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية