رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الطيران يتفقد مطار أسوان لمتابعة حركة السفر

وزير الطيران يتفقد
وزير الطيران يتفقد مطار أسوان

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، مطار الأقصر الدولي، للإطمئنان على سير العمل والوقوف على جاهزية المطارات ومتابعة تطبيق الاجراءات الإحترازية والصحية التى تتخذها المطارات ضمن خطة الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ورافق الوزير خلال الجولة المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وكان في استقبالهما الطيار باسم مصطفي مدير مطار أسوان الدولي.

واطمأن الوزير على  انتظام حركة التشغيل استعدادًا لما سيشهده المطار من كثافة تشغيلية خلال الفترة القادمة تزامنًا مع بدء الموسم الشتوي لهذا العام، خاصة لما تحظى به مدينة أسوان من أهمية تاريخية وتعد أهم المزارات الأثرية والسياحية للسائحين من مختلف أنحاء العالم.

وزير الطيران خلال جولته التفقدية

وخلال الجولة تفقد صالات السفر والوصول الدولى والداخلى ومنطقة خدمات الركاب ومدرج الطائرات الرئيسي والترمك، وكذا منطقة سيور الحقائب والبوابة الرئيسية الحضارية للمطار وساحات الانتظار وأعمال التشجير الجديدة وتزيين محيط المطار الخارجي وتابع سيادته الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار.

وزير الطيران يتابع حركة السفر بمطار أسوان

كما هنأ وزير الطيار جميع العاملين على تجديد الترخيص التشغيلي للمطار لمدة عام من قبل سلطة الطيران المدني بجانب مطاري الأقصر وبرج العرب الدوليين، وذلك بعد استيفاء جميع المتطلبات والمعايير العالمية لمنظمة الطيران المدني الدولي ICAO والتشريعات المحلية في مجال تأمين سلامة المطارات، مشيدًا بالجهد المبذول والعمل المشرف من قبل العاملين بالمطارات المصرية.

وزير الطيران خلال الجولة

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يوما السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة «جهة الإصدار» بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

اللقاحات المعتمدة

وتابعت، أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين «فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك» أو مرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية