رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النشاط الداخلي

الرئاسة في أسبوع.. السيسي يلغي مد حالة الطوارئ ويعين الفريق أسامة عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.. يشهد حفل تخرج دفعات جديدة لطلاب الكليات والمعاهد العسكرية.. ويتابع المشروعات القومية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

شهد الأسبوع الرئاسي نشاطًا داخليًا حافلًا حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء محمد صلاح رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، واللواء إيهاب عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة.

وقال السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الزراعة الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية ومراكز تجميع الألبان، بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، فضلًا عن نشاط شركة النصر للكيماويات.

 

بسام راضي: الرئيس وجه بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لمواصلة حصر حالات التعدي وتطبيق الإجراءات الحاسمة لمواجهة تلك التعديات

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الزراعة استعرض كذلك جهود الوزارة فيما يتعلق بالتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، والإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها لوقف هذه التعديات، حيث وجه الرئيس بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لمواصلة حصر حالات التعدي وتطبيق الإجراءات الحاسمة لمواجهة تلك التعديات.

 

بسام راضي: الرئيس وجه بتعزيز تلك الجهود لما لها من مردود اقتصادي ومالي مباشر لصالح المربين وتحسين دخلهم، وذلك بالتكامل مع المشروع القومي "حياة كريمة"

كما عرض وزير الزراعة جهود تنمية الثروة الحيوانية ذات الإنتاجية العالية من الألبان، حيث وجه الرئيس بتعزيز تلك الجهود لما لها من مردود اقتصادي ومالي مباشر لصالح المربين وتحسين دخلهم، وذلك بالتكامل مع المشروع القومي "حياة كريمة"، بالإضافة إلى مساهمة هذا المشروع في دعم إنتاج الألبان للسوق المحلي وتعزيز الصناعات الغذائية ذات الصلة. 

 

متحدث الرئاسة: السيسي وجه بالإسراع من الانتهاء من هذه المشروعات بما يتيح زيادة الطاقة الإنتاجية من الأسمدة ويساهم في توفيرها للسوق المحلي لدعم احتياجات المزارعين

كما شهد الاجتماع استعراض موقف المشروعات قيد التنفيذ لإنتاج الأسمدة في إطار جهود الدولة لتعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعي، حيث وجه الرئيس بالإسراع من الانتهاء من هذه المشروعات، بما يتيح زيادة الطاقة الإنتاجية من الأسمدة، ويساهم في توفيرها للسوق المحلي لدعم احتياجات المزارعين، وكذا يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للتوسعات الأفقية في الأراضي المستصلحة.

تخرج دفعات جديدة لطلاب الكليات الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل تخرج دفعات جديدة لطلاب الكليات الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية

كما أكد السفير بسام راضي أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إلغاء مد حالة الطوارئ قرار تاريخي وعظيم.

 

بسام راضي: إلغاء حالة الطوارئ ليس بسبب الاستقرار الأمني فقط بل هو المفهوم الشامل للاستقرار الذي تشهده مصر الآن

وأضاف السفير بسام راضي، خلال مداخلة تليفزيونية أن إلغاء حالة الطوارئ ليس بسبب الاستقرار الأمني فقط بل هو المفهوم الشامل للاستقرار الذي تشهده مصر الآن.

 

متحدث الرئاسة: الدولة المصرية تشهد استقرارًا سياسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا لذا تم إلغاء حالة الطوارئ

وأوضح السفير بسام راضي، أن الدولة المصرية تشهد استقرارًا سياسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا لذا تم إلغاء حالة الطوارئ، مؤكدًا أن القرار يمثل انعكاسًا لجهود الدولة والاستقرار الأمني والاجتماعي في مصر.

 

بسام راضي: الرئيس لم يغفل من دفعوا أرواحهم ثمنًا لحالة الاستقرار التي أوصلتنا للجمهورية الجديدة

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن قرار إلغاء حالة الطوارئ به معان عميقة علينا تدبرها، مؤكدًا أن الرئيس السيسي لم يغفل من دفعوا أرواحهم ثمنا لحالة الاستقرار التي أوصلتنا للجمهورية الجديدة.

 

متحدث الرئاسة: إلغاء حالة الطوارئ يعكس تقدير الرئيس السيسي للمساندة الشعبية

وأضاف السفير بسام راضي أن قرار إلغاء حالة الطوارئ يعكس تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للمساندة الشعبية.

 

بسام راضي: الرئيس يقدر تحمل الشعب المصري ووعيه بأهمية الإصلاح الاقتصادي والمؤسسي التي تقوم به الدولة المصرية منذ سبع سنوات

وتابع السفير بسام راضي  أن الرئيس السيسي، يقدر تحمل الشعب المصري ووعيه بأهمية الإصلاح الاقتصادي والمؤسسي التي تقوم به الدولة المصرية منذ سبع سنوات.

 

متحدث الرئاسة: مؤسسات الدولة بمختلف القطاعات تعمل بشكل دؤوب لتحقيق مزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي

وقال السفير بسام راضي إن مؤسسات الدولة بمختلف القطاعات تعمل بشكل دؤوب لتحقيق مزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي للمجتمع المصري موضحًا أن وصف الرئيس السيسي مصر بواحة للأمان تعكس الاستقرار الأمني الذي تعيشه في منطقة مضطربة.

 

بسام راضي: مصر حققت إنجازًا فيما يتعلق بملف الحرب ضد الإرهاب بالتزامن مع تحقيق التنمية

وأكد السفير بسام راضي أن مصر وجدت طريقها في العمل والتنمية والبناء وتعيش المفهوم الشامل للاستقرار مشير إلى إلى أن مصر حققت إنجازا فيما يتعلق بملف الحرب ضد الإرهاب بالتزامن مع تحقيق التنمية، مؤكدًا أن قرار إلغاء حالة الطوارئ يتبعه قرارات أخرى مختصة بكل وزارة على حدة وكل في تخصصه.

 

متحدث الرئاسة: أمن السودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي لمصر

وأشار إلى أن مصر تتابع ما يحدث في السودان من كثب قائلًا: إن أمن السودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي لمصر، لافتًا إلى أن هناك اتصالات على أعلى مستوى مع كافة الأطراف، إضافة إلى وجود مراقبة مصرية لما يحدث في السودان حاليًّا.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى لأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد.

 

وكتب الرئيس على حساباته الرسمية: "يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التى طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار فى المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد".


وأضاف الرئيس السيسي: "هذا القرار الذى كان الشعب المصرى هو صانعه الحقيقى على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة فى كافة جهود التنمية والبناء".

 

وتابع الرئيس السيسى:"وإننى إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار.. ومعا نمضى بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".


كما  تابع الرئيس السيسي الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية".


وقال السفير بسام راضي إنه تم عرض الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بتصميمات قاعة مجلس النواب، فضلًا عن التصميمات الهندسية لمركز مصر الثقافي الإسلامي والمنشآت الملحقة به، بما فيها مبنى مسجد مصر وما يضمه من قاعات كقاعة دار القرآن الكريم، كما اطلع الرئيس كذلك علي الموقف التنفيذي الخاص بالحي الدبلوماسي الذي يضم مقار السفارات والمنظمات الدولية المعتمدة بالقاهرة.

وعُرض خلال الاجتماع أيضًا الموقف التنفيذي لمدينة السيارات العالمية على طريق القاهرة العين السخنة، حيث وجه الرئيس بتعزيز الجهود القائمة للانتهاء من إقامة المدينة بصورة متكاملة بحيث تضم كافة الخدمات اللازمة.

 

كما تناول الاجتماع عرض الموقف الإنشائي لمدينة الجلالة، فضلًا عن متابعة مخطط إنشاء السوق التجاري بمنطقة الحي العاشر في مدينة نصر، بالإضافة إلى الدراسة الخاصة باستغلال الأراضي المحيطة بحي الأسمرات، وذلك في إطار تنمية وتطوير تلك المناطق والارتقاء بالخدمات المقدمة لقاطنيها.

وعُرض خلال الاجتماع أيضًا سير العمل بمجموعة شبكة الطرق والمحاور بشرق القاهرة، خاصةً تقاطع الطريق الدائري الإقليمي مع طريق السويس، فضلًا عن جهود استغلال الأراضي على جانبي محور "جيهان السادات" في توفير مختلف الخدمات الأساسية للمركبات المترددة على المحور.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لتطوير طريق الضبعة بطول 260 كم، حيث أكد الرئيس على تزويده بكافة الخدمات اللازمة على امتداد الطريق، بحيث يساهم كشريان رئيسي في خدمة المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" للإنتاج الزراعي.

وحضر الاجتماع، اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد فوزي مدير إدارة المساحة العسكرية، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري الهندسي بالهيئة الهندسية، واللواء محمد الدكروري مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروع مسجد مصر، واللواء شريف عبد العزيز رئيس القسم الإنشائي بالمكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع "إبداع" للرخام والأعمال الفنية، والمهندسين محمد طلعت وأحمد فايز، الاستشاريين بمشروع مسجد مصر


وقال السفير بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة كما أصدر قرارًا بتعيين الفريق محمد فريد حجازي مستشارًا لرئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة".

بسام راضي: الرئيس السيسي يلتقي بمجموعة من خريجي البرنامج الرئاسـي لتأهيل الشـباب لمتابعة جهودهم في عدد من المبادرات الرئاسية وعلى رأسها "حياة كريمة" وجهود الدولة في توطين التنمية

قال السفير بسام راضي إن الرئيس السيسي التقى بمقر رئاسة الجمهورية بمجموعة من خريجي البرنامج الرئاسـي لتأهيل الشـباب وذلك لمتابعة جهودهم في عدد من المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة "حياة كريمة" وجهود الدولة في توطين التنمية من خلال ربط المبادرة بمشـروع متكامل للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وشـمل العرض المقدم من خريجي البرنامج الرئاسـي على تصـور شامل لمنظومة الربط بين المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" وتوطين الصـناعات من خلال إنشـاء مجمعات صـناعية متكاملة بالقرى والوحدات الريفية التي تشملها المبادرة.

ووجه الرئيس أثناء اللقاء بضـرورة دمج كـافـة المبـادرات والجهود الحكوميـة السـابقـة للمشـروعـات الصـغيرة والمتوسطة، والاهتمام بتنمية قدرات العنصر البشري من خلال وضع تصور شامل لمنظومة تنمية للموارد البشرية العاملة في المشروع مع التركيز على هدفين رئيسـين للمشـروع أولهمها توفير فرص عمل للشـباب بكافة ربوع الجمهورية وثانيهما هو تقليل الفجوة الاستيرادية.

كما استعرض الرئيس عدة تقارير عن سير الأعمال بمبادرة "حياة كريمة" على الواقع ووجه بضـرورة وضـع آليات محددة للتغلب على أية معوقات تواجه سير المشروع أو تؤثر في معدلات تنفيذه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية