رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم مطاردة الثعبان في المنام وعلاقته بالتخلص من الأعداء ووفاة الزوجة

تفسير حلم مطاردة
تفسير حلم مطاردة الثعبان في المنام
Advertisements

الثعبان هو نوع من أنواع الزواحف الأكثر كرها عند البشر حيث أنه يؤذي كثيرا وقد يتسبب في موت البعض وعلى الرغم من عدم قوة الثعبان ولكن لديه قوة تجعل جميع مخلوقات الله تخاف منه وهو السم الذي بجرعة واحدة يموت إنسان هذا في الواقع أما رؤية مطاردة الثعبان في المنام فهي واحدة من الرؤى التي يشاهدها الكثيرين وتسبب لهم القلق والخوف والفزع الشديد، حيث أن ارتباط ظهور الثعبان في المنام يرتبط بالأذى والمشاكل والأعداء.

تفسير حلم مطاردة الثعبان في المنام لـ ابن سيرين 

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى شخص أن هناك مجموعة من الثعابين الصغيرة تطارده  وتدخل إلى بيته دل ذلك على وجود أعداء كثيرين يحيطون بالرائي.

أما إذا رأى أنه قد قام بقتل حية تطارده علي الفراش يدل ذلك على وفاة زوجته. 

أما إذا رأي  أنه قد قام بإدخال الثعبان أو الحية بنفسه إلى بيته فإن هذه الرؤية تعني أن الرائي له عدو قريب منه ولكنه لا يعلمه.

إذا رأى الشخص المريض في منامه أن هناك حية تلاحقه وخرجت من المنزل، فإن هذه الرؤية تدل على الكثير من المشاكل والصعوبات والهموم التي يعاني منها الرائي، وقد تدل هذه الرؤية على اقتراب أجل الرائي.

أما إذا شاهد الرائي في منامه أن الثعبان يلاحقه في منامه ولكنه غير خائف منه فإن هذه الرؤية تدل على أن الشخص الرائي شخص قوي، وتدل هذه الرؤية على حصول الرائي على أموال من السلطان.

رؤية تربية الثعابين في المنزل وعدم الخوف منها تعد من الرؤى المحمودة، حيث انها تدل على أن الرائي سيكون له مكانة كبيرة بين الأشخاص. 

تفسير حلم مطاردة الثعبان للعزباء في المنام 

قال بعض المفسرين أن رمز الثعبان في رؤية البِكر دليل على احتياجها العاطفي الشديد، فهي تريد أن تتزوج وتُكوِّن أسرة مع مَن تُحِب.

اذا رأت العزباء في المنام ثعبان اسود يطاردها يدل ذلك على أنها تعاني من التوتر ومن تضارب الأفكار السلبية، كما تدل على وجود شخص غير أمين في حياتها ويحاول أن يوقعها في شباكه. 

واذا رأت  الثعبان الأبيض في المنام يدل على سلامة أفكارها ويدل على أنها فتاة حسنة النية ويدل على حسن سيرتها. 

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن هناك ثعبان يطاردها  وقامت بقتله فإن هذه الرؤية تدل على التخلص من عدو لها، فإذا رأت أنها قامت بقتله دل على أنها سوف تسمع خبر سعيد عن قريب.

رؤية التحدث مع الحية وسماع صوتها يدل على وجود سيدة سيئة السمعة تحاول أن تقترب منها وتحاول أن تضحك عليها.   

تفسير حلم مطاردة الثعبان للمتزوجة في المنام

فإن دلالة هذا المشهد متوقفة على شكل الثعبان ولونه وحجمه، فلو المتزوجة طاردها ثعبانًا أسودًا في المنام ولدغها لدغة قوية، فهذه دلالة قميئة بأن الشيطان تمكَّن من حياتها حتى أفسدها تمامًا، وفي الغالب فإن هذه المرأة التي ترى ذلك المشهد ستكون تعيسة ومهمومة في حياتها ومشاكلها مع زوجها تزداد يومًا بعد يوم على أتفه الأسباب.

ورُبما تعيش ظروفًا قاسية أقوى من الظروف السابقة فسوف تنفصل عن زوجها، أو لو اختارت أن تستمر معه وتتحمل كل هذه المآسي، فسوف تعيش كالميتة لأن حياتها ستكون خالية من الأفراح.

لو رأت أن الثعبان الأسود كان يطارد  زوجها وهجم عليه وعضَّه في الحلم، فدلالة المشهد ستكون خاصة بحالة زوجها المادية والمهنية ويدل الحلم على سحر عظيم دمَّره وسيجعله يعاني من الفقر والمعاناة.

أما إذا رأت المتزوجة في المنام  أن الثعبان الأسود الذي ظهر في حلمها التفَّ حول طفل من أطفالها ولدغه، فهذا يوميء بأن ذلك الطفل مسحور أو محسود بشدة، وعلى الأغلب ذلك الطفل ستكون ظاهرة عليه ملامح السحر في اليقظة مثل إصابته بالمرض بشكل متكرر ورسوبه في المدرسة وإحساسه بالوهن بدون أسباب.

إذا رأت المتزوجة أن الثعبان يطاردها  ويدخل إلى بيتها فإن هذه الرؤية تدل على وجود أعداء لها ولكن من أقاربها، وإذا رأت أن الثعبان يخرج من المياه دل على أنها تساعد شخص ظالم.

أما إذا رأت المتزوجة أن هناك ثعبان أسود يطاردها في المنام دل على وجود سيدة خبيثة في حياتها وتحاول أن تؤذي زوجها.

إذا رأت  المتزوجة أن الثعبان يخرج من بطنها دل على إنجابها ولد عاق سوق يكون سبب في الكثير من المتاعب في حياتها، أما إذا رأت أن هناك أفعى خضراء تقترب منها دل على وجود رجل في حياتها يسعى للتقرب منها وإبعادها عن زوجها.

رؤية الأفعى الصفراء في المنام تدل على المرض الشديد، اما إذا رأت أنها تلاحقها وتقرب منها دل على المصائب والشدائد الكثيرة وقد تدل على الحظ السيء.

تفسير حلم مطاردة الثعبان للحامل في المنام 

ذا رأت الحامل في المنام  ثعابين كثيرة تطاردها وكانت ألوانها مختلفة وأحجامها مختلفة أيضًا، وكلما كان يقترب منها ثعبانًا منهم كانت تقتله وشاهدت في حلمها أن زوجها يساعدها في قتل هؤلاء الثعابين أو الهروب من ضررهم، فالحلم يؤول بأن زوجها سند لها في حياتها، فبالرغم من قوتها وشجاعتها التي ظهرت في الحلم إلا أنه يدعمها في حل مشاكلها ويقف معها في التصدَّي لأي أعداء في اليقظة.

الثعابين عندما تلاحق المرأة الحامل في منامها فالتأويل رُبما يعكس خوفها وإحساسها بالاضطراب النفسي والجسدي الناتج عن الحمل، كما أنها تشعر بالقلق الشديد من يوم الولادة، ولذلك فرُبما ظهور الثعابين في الرؤية يُفسَّر بأنه حديث نفس أو من عمل الشيطان كي يُخيف الحالمة ويسلب منها إحساسها بالأمان.

إذا الحامل رأت أن الثعبان يطاردها بكل شراسة وأصبح على وشك الإمساك بها، ولكن ظهر لها شخص في الحلم ساعدها وجعلها تهرب من ذلك الأذى، فذلك الشخص لو كان أبيها أو أخيها أو رُبما طبيبها الخاص، فهُنا الحلم يؤول بأنها ستخرج من أزماتها في اليقظة عن طريق مساعدة ستتلقاها من شخص حكيم ويمتلك قدرات كثيرة، أما لو كان ذلك الشخص الذي ساعدها في الهروب من الثعبان غريبًا عنها ولا تعرفه، فرُبما توميء الرؤية بمساعدة الله وحمايته الكبيرة لها لأنها تثق فيه وتتضرع له باستمرار.

إذا رأت الحامل ملاحقة عدد كبير من الثعابين الصغيرة دلت هذه الرؤية على أنها سوف تلد مولود ذكر ولكنه سيكون السبب وراء متاعب كثيرة لها.

إذا رأت الحامل وجود عدد كبير من الثعابين صغيرة الحجم في بيتها دل ذلك على أنها تعاني من الهموم والمشاكل الكثيرة، ولكن إذا رأت أن الثعابين تتسلق إلى فراشها دل على حصولها على رزق وفير ومال كثير.

تفسير حلم  مطاردة الثعبان الاسود في المنام 

سأل شخص أحد الفقهاء وقال له ما هو تفسير حلم ثعبان أسود يطاردني، فأجابه الفقيه وقال الثعبان الأسود لو ظهر في الرؤية وكان كبيرًا عن المألوف وعيونه كانت حمراء وشكلها مُخيف، فدلالة المشهد أن هناك جِن يطارد الرائي أو سحر يُحيط به من كل الجوانب ويُدمر حياته بأكملها، وهذا الحلم به عِدة إشارات فرعية:

أولًا: العزباء التي تحلم بثعبان أسود ضخم ظلَّ يلاحقها حتى تمكَّن منها وأصبحت فريسة له، فالمشهد يُرمز إلى نجاح الجِن في السيطرة عليها من خلال سحر قوي سيتم فِعله لها، وفي الغالب سيكون سحرًا أسودًا وهو أقوى أنواع السحر.

 

وهذا السحر سيكون مُتعدد التأثيرات على حياتها، بمعنى أنه سينشر الحُزن في حياتها وعلاقتها العاطفية سوف تخرب نتيجة زيادة المشاكل فيها، وحياتها المهنية سوف تضطرب بدون أسباب ظاهرة، وقد ترسب في عامها الدراسي الذي رأت فيه هذا المشهد.

 

ثانيًا: الأعزب لو طارده ثعبان أسود في الحلم، وكان ذلك الشاب على وشك أن يتزوج أو يرتبط بشكل رسمي في اليقظة، فرُبما لن تتم زيحته نتيجة هذا السِحر، أو سيتربص له عدوًا قويًا سيفسد عليه حياته، أما لو شاهد الشاب أن الأفعى السوداء تلاحقه في المنام، فهذا حسد أو أذى سيصيبه من امرأة.

ثالثًا: بما أن الثعبان الأسود هو إشارة بالشياطين وتأثيرها السلبي على حياة الحالم، إذاَ فرُبما الحلم يدل على اضطراب علاقة الحالم بربه نتيجة ذلك الأمر، ولكنه لو لم يجاهد نفسه ويتصدَّى لهم سيتمكنون منه والفشل سيحاوطه من كل جانب.

تفسير حلم مطاردة الثعبان الابيض في المنام 

قال الفقهاء أن مشاهدة الثعبان الأبيض في الحلم هي علامة بالشفاء من أي مرض مُزمن استمر مع الحالم سنوات طويلة.

أما رؤية الثعبان الأبيض وهو يطارد الحالم ويهجم عليه، فدلالة المشهد تدل على امرأة سيئة السمعة والسلوك ترغب في إقامة علاقة غير شرعية مع الحالم.

  تفسير حلم مطاردة  الثعبان الاخضر في المنام 

الثعبان الأخضر له عِدة تأويلات وضعها المفسرون له، فقال أحد الفقهاء أنه يدل على عدو يُضلِل الحالم ويُظهِر له النية الطيبة ويتودد له حتى يتمكَّن من معرفة أسراره الخاصة، وسوف ينتهز الفرصة عن قريب كي يُلحِق الضرر به.

واستنادًا للتأويل السابق فسوف تؤول رؤية ملاحقة الثعبان الأخضر للحالم في منامه إلى مراقبة أعدائه له في اليقظة.

وأشار أحد المفسرين أن الثعبان الأخضر يدل على إهمال الحالم بشكل جُزئي في صلاته، فهو مُتقطِع في أداء الفروض وهذا السلوك غير مُحبب، ولذلك فرُبما تكون ملاحقة ذلك الثعبان له علامة بضرورة صلاته بانتظام في الأيام القادمة كي لا يعاقبه الله.

تفسير حلم مطاردة الثعبان للمطلقة في المنام 

اذا رأت المطلقة  في المنام أن الثعابين تهاجمها، فقد يكشف الحلم سوء حالتها المزاجية والنفسية وخوفها من الأيام القادمة.

ورُبما تدل الرؤية على أن طلاقها وفساد حياتها كان بسبب كيد امرأة استطاعت أن تزرع الفِتنة والمشاكل في حياتها حتى تدمرت نهائيًا.

سألت امرأة مطلقة أحد المفسرين وقالت له ما هو تفسير حلم ثعبان يلاحقني، فردَّ المؤول وقال أنه يوميء بعدو، وهذا العدو قد يكون طليقها السابق، وفي كل الأحوال لا بد أن تتحلَّى بالقوة كي تتصدَّى لأي أحزان قريبة.

تفسير حلم مطاردة الثعبان الكبير في المنام 

عندما يسأل الحالم عن ما هو تفسير حلم ثعبان أسود كبير يلاحقني في المنام، فدلالة المشهد سيئة، ونَصَحَ الفقهاء الرائي الذي يرى مثل هذه الرؤى أن يتصدَّق لأنه محسود في ماله ورِزقه.

وقد يرى الحالم أكثر من ثعبان في حلمه، فعلى سبيل المثال لو ظهر هذا الثعبان في المطبخ، فهُنا الحلم يدل على قلة المال والإحساس بالقحط والعوز، ومن ثَمّ سيشعر الحالم بالحُزن لأن هذا الكرب المادي إذا لم يُحَل سريعًا سيقوده للديون.

تفسير حلم الهروب من الأفعى في المنام

لو الأفعى كانت ترغب في لدغ الحالم ولكنه هرب منها وتم إنقاذه من الموت، يدل ذلك على أعداء كانوا على وشك الهجوم عليه في اليقظة، ولكن الله سينجده منهم، ورُبما يحدث مواجهة أو معركة بين الطرفين في اليقظة أي بين الحالم وأعدائه ولكنه سيظفر بهذا الشجار، ومن ثَم فإن الرؤية إيجابية.

ليس من المُحبَّذ أبدًا أن الحالم يهرب من الأفعى في المنام إلى مكان مليء بالأفاعي، لأن المشهد آنذاك سيدل على أزمات وأعداء كثيرين سيواجهم الحالم في المستقبل القريب والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية