رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من «أبو عجوة» بالشرقية إلى الرئاسة.. حكاية «الطفل المعجزة» الذي أبهر السيسي | فيديو وصور

حكاية «الطفل المعجزة»
حكاية «الطفل المعجزة» الذي أبهر السيسي
Advertisements

قدمت "فيتو" بثًّا مباشرًا من داخل أبو عجوة التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية وهي العزبة التي ينتمي إليها الطفل "أحمد تامر ممدوح" الملقب بالطفل المعجزة (حافظ القرآن الكريم كاملًا) وأصبحت واحدة من أشهر العزب في مصر بعد مكالمة الرئيس السيسي على إحدى القنوات الفضائية بعد أن أصبح أحد أبنائها حديث الناس في كل مكان.

كبريات الصحف والفضائيات تتحدث عن الطفل المعجزة

كبريات الصحف والفضائيات تتحدث وتكتب عن الطفل المعجزة وعن البيئة الريفية التي نشأ فيها والمكان الذي ولد به والأسرة التي تربي فيها تبحث عن كل شيء في حياة الطفل المعجزة منذ البداية والصعود إلى القمة بعد اهتمام رئيس الجمهورية به.

العزبة لا يتعدى عدد سكانها 3 آلاف نسمة وهي إحدى العزب التابعة لقرية شنبارة مركز أبو حماد دخلت التاريخ من أوسع أبوابه وبات الكل يبحث عنها في محافظة الشرقية بعدما خطف أحد أبنائها قلب الرئيس.

التقت "فيتو" أسرة الطفل المعجزة بمنزلهم المتواضع والذي ما زال يتوافد عليه العشرات من الأهالي خاصة السيدات وإطلاق الزغاريد فرحا بنجلهم، والذين سردوا لنا كيف وصل نجلهم إلى حفظ كتاب الله حتى المكالمة الهاتفية للسيسي له في إحدى البرامج الشهيرة.

في البداية قال والده "تامر ممدوح محمد" ويبلغ من العمر 38 عامًا (إمام وخطيب مسجد): بعد رحلة كفاح في تكوين نفسي تزوجت من سيدة حاصلة على مؤهل متوسط تدعى "صفية فتحي السيد" ولدي 4 أبناء وهم (جنى في الصف السادس الابتدائي وأحمد الطفل المعجزة الثالث الابتدائي ومحمد 4 سنوات ومحمود عامين) لافتًا أنه حرص منذ البداية على إلحقاهم بالمعاهد الأزهرية بالقرية.

وأضاف الأب والذي ظهرت ملامح السعادة على وجهه: بالنسبة لابني أحمد لاحظت عليه منذ نعومة أظافره حبه سماع القرآن الكريم سواء في المنزل أو المسجد، وأن لديه ملكة حفظ آيات القرآن الكريم بسهولة ويسر، فأخبرت والدته وتكفلت بتحفيظه بنفسي القرآن وهو لم يبلغ وقتئذ الرابعة من عمره.

وتابع: نجلي تمكن من حفظ القرآن الكريم بالكامل خلال مدة قصيرة جدًّا (سنتين وشهرين) فيما تكفل صديقي ويدعى “الشيخ محمد سليمان” بتعليمه تجويد القرآن وأحكامه وحصل على إجازة القرآن الكريم خلال عام ونصف فقط.

الطفل المعجزة

واستطرد في حديثه: الخطوة الثالثة التي اتخذناها هي تسجيل اسمه في جميع مسابقات حفظ القرآن الكريم التي تنظمها المعاهد الأزهرية ومديرية الشباب والرياضة بنطاق المحافظة وكان دائمًا يحصد المركز الأول على أقرانه، وبالتالي حصد نجلي معظم الجوائز بالإضافة لمشاركته في مسابقة القرآن الكريم التي نظمها الأزهر (عام 2019 - 2020) وحصد أيضًا المركز الأول.

 

كما شارك في مسابقات الأوقاف العالمية واجتاز امتحاني التصفية الأولية والنهائية ولم يتم إعلان النتيجة حتى الآن ولكن بعد مكالمة الرئيس نستبشر خيرًا.

 كواليس مكالمة الرئيس

وعن كواليس مكالمة الرئيس بنجله أكد الرجل: أنه تفاجأ مثله مثل ملايين المصريين بالمكالمة، حيث دخل في نوبة من البكاء من شدة فرحته وعدم تصديقه ما يحدث لافتًا: لم أتخيل لو للحظة أن الرئيس يتابع البرنامج ويعرب عن سعادته بنجلي، ويدعوه للمشاركة في افتتاح أول مشروع قادم وتكريمه قائلًا: "ربنا يجبر بخاطرك يا ريس.. أنت فعلًا إنسان بمعنى الكلمة وأب لنا جميعًا.. وربنا يخليك لينا ولمصر".

 

فيما أعربت والدة الطفل عن سعادتها الغامرة بمكالمة الرئيس لنجلها مؤكدة أنها كاد يغمى عليها من شدة الفرحة وبكت في نفس الوقت وصلت ركعتين شكر لله.. فخورة والله برئيس بلدي وبابني وربنا يحفظهم يارب".

 

جد الطفل يبكي

فيما بكى جد الطفل لوالدته ويدعى “فتحي السيد”، مشيرًا إلى أن “حفيده” هو ما تقدمه العائلة لمصر وفخور بما يفعله السيسي من خدمات وإنجازات للبلد ولشعبه، قائلًا: والله من ساعة مداخلة الريس مع حفيدي ما شوفنا النوم ولا مصدقين اللي بيحصل ده.. احنا حاسين إننا بنحلم والله وختم كلامه “تحيا مصر”.. وربنا يحفظ لنا الريس".

وخطف الطفل المصري أحمد تامر، قلوب ملايين المصريين وفي مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب المداخلة الهاتفية مع الإعلامي  شريف عامر.

 

وأعرب الطفل، حافظ القرآن الكريم كاملًا، عن سعادته بمكالمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعوته بتلاوة القرآن في أول افتتاح للمشروعات الجارية.

 

واستمر الحوار 12 دقيقة بين الطفل المعجزة  والرئيس السيسي، أشاد فيه الأخير بنموذج الطفل أحمد تامر.

 

وقال السيسي في مداخلة مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر": هذه نماذج عظيمة جدا، تحياتي لابننا أحمد، بسم الله ما شاء الله ولا قوة إلا بالله ربنا يا رب ابني يحفظك ويخليك لأهلك ويحميك من كل شر وسوء".

 

وتابع: "للمرة الثانية مكنش يمكن يعدي عليا أبدًا أشوف النموذج الجميل والرائع ده ومتكلمش".

 

ووجه السيسي، حديثه للطفل أحمد تامر، قائلًا: يا أحمد بسم الله ما شاء الله عليك، ربنا يحفظك ويكملك بخير ويحميك أنت وأسرتك، وأهني والدك ووالدتك.

 

حفظ وفهم القرآن

ووجه السيسي رسالة إلى الطفل المعجزة، قائلًا: "بسم الله ما شاء الله عليك ربنا يوفقك ويحفظك ويوفقك ويحميك أنت وأسرتك، أنت عارف يا أحمد تامر حافظ إيه؟ كلام ربنا، أعز كلام وأقدر وأكرم وأطيب كلام والبركة كلها معاك، الحفظ جميل ومهم لكن الفهم كمان جميل ومهم، وحبيت أعمل مداخلة علشان اللى بيسمعنا نقوله يا ريت نهتم باللغة العربية والقرآن الكريم، ومهم أوي أن الأسر تكون منتبهة لأبنائها ونقاط التميز لديهم سواء وتنمية الملكات سواء حفظ القرآن أو الأنشطة الرياضية والثقافية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية