رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: رفع سعر الزيت على البطاقات 4 جنيهات من أول نوفمبر

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، زيادة سعر الزيت على بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن السعر الجديد سيجري تطبيقه من أول نوفمبر المقبل وسيكون سعر زجاجة الزيت زنة لتر ٢٥ جنيها بدلا من ٢١ جنيها، بزيادة قدرها 4 جنيهات.

وأكد وزير التموين خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة التموين أهمية ملف الرقابة واعتباره مشاركة مجتمعية وإعلامية للتعظيم من قيمة الرقابة التموينية مشددا على أنه يجب على المواطنين ألا يتركوا بطاقاتهم عند البدالين، وذلك الإجراء الخاطئ سيؤدي إلى غلق المنفذ التمويني ومصادرة البطاقات التموينية وإلغائها، متابعا: ترك البطاقه كأنك "مضيت شيك على بياض"، محذرا من عدم رجوع المواطن الذي يترك بطاقته عند البقالين بعد حذفه من المنظومة التموينية.

وتابع: مفيش حاجه اسمها نتحمل زيادة ارتفاع الأسعار.. نحن ملتزمين بموازنة الدعم والاحتياطي الاستراتيجي يكفي شهور وأهم شيء توفير السلع وإتاحتها.. والأسعار عادلة وتحقق استقرار السوق واستمرار عملية الإنتاج".

وأوضح أنه كان لابد من أن ننظر الى سعر الزيت  بعد ارتفاع زيت الصويا حيث كان 14 ألف جنيه للطن الخام دون تكرير وأصبح 21 ألف جنيه، حيث إن سعر 50% صويا و50% عياد الشمس 21 ألف جنيه، ومتوسط جملة إنتاج الزيت الخليط 26 ألف جنيه.

 

وزارة التموين

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف السلع التموينية عن شهر نوفمبر المقبل من المنافذ التموينية التموينية المتمثلة في منافذ جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين بواقع ٥٠ جنيهًا للفرد داخل البطاقة التموينية حتى ٤ أفراد، من الساعة السابعة صباحًا حتى السابعة مساءً.
وتوفر الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين احتياجات منافذ صرف السلع التموينية استعدادًا لصرف مقررات شهر نوفمبر لأصحاب البطاقات.

وتصرف الشركة القابضة للصناعات الغذائية السلع التموينية لأكثر من 38 ألف منفذ تتنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي شهريًا

أسعار السلع التموينية  

وتتنوع السلع التموينية وعددها 28 سلعة ما بين الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، والدقيق ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع الأخرى.

ويمكن لأصحاب البطاقات التموينية صرف سلع أخرى خارج السلع التموينية المقررة، من خلال المجمعات الاستهلاكية التي تطرح كافة منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن المجمدة  والأسماك ضمن سلع فارق نقاط الخبز وهى السلع التي تصرف للمواطنين مجانا مقابل الترشيد في استهلاك الخبز المدعم.

ووجه وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق لحماية المواطن المواطن المصري.

وطالبت وزارة التموين المستهلكين بضرورة التأكد من  تدوين اسم البلد والسلع مستورده وكتابه بلد المنشأ والمستورد وعنوانه، وبيانات الإفراج الجمركي في حالة السلع المستوردة.

أما في حالة السلع المصرية، لا بد من تسجيل وزارة الصحة برقم التسجيل واسم المصنع وعنوانه والرخصة والسجل التجاري والفاتورة.

من ناحية اخرى، أعلن جهاز حماية المستهلك ارقام تلقي شكاوى المستهلكين ضد أي مخالفات في الأسواق خلال فترة الأوكازيون.

وذلك من خلال الخط الساخن 19588 من خلال أي خط أرضي، أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك أو من خلال الواتس اب على الرقم 01577779999.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية