رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمن يكشف حقيقة وجود عبوة ناسفة بجوار حديقة الأورمان في الجيزة

مديرية امن الجيزة
مديرية امن الجيزة
Advertisements

 أكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية  سلبيه البلاغ المقدم بشأن وجود عبوة ناسفة بجوار حديقة الأورمان فى الجيزة. 

 


وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بالإشتباه فى جسم غريب أمام السور الجانبى لحديقة الأورمان بدائرة قسم شرطة الجيزة.

 

وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدينة إلى محل البلاغ وتم فرض كردون أمنى وبالفحص تم العثور على كيس بلاستيك يحوى زجاجة بلاستيكية، وتبين سلبية البلاغ  وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 

عقوبة الالعاب النارية والمفرقعات                             
ونص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 في الباب الثاني مكرر: المفرقعات، مادة 102(أ) أنه «يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي».

ويعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ، أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات، أو المواد المتفجرة أو ما في حكمها أو في تفجيرها.

ويعتبر في حكم المفرقعات أو المواد المتفجرة، كل مادة تدخل في تركيبها، ويصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية.

ويعاقب بالسجن كل من علم بارتكاب أي من الجرائم المشار إليها في الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة، ولم يبلغ السلطات المختصة قبل اكتشافها.

وتقضي المحكمة، فضلا عن العقوبة المنصوص عليها في الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة، بمصادرة محل الجريمة، والأراضي والمباني والمنشآت المستخدمة في الجريمة، ووسائل النقل المستخدمة في نقلها، وكذلك الأدوات والأشياء المستخدمة في ارتكابها، وذلك كله دون إخلال بحقوق الغير حسن النية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية