رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب رسالة تهديد من مجهول.. عودة طائرة موسكو إلى مطار القاهرة

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

أكد مصدر مسئول بمصر للطيران أنه تم عودة رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300  بسبب وجود رسالة تهديد  مكتوبة من مجهول  على أحد مقاعد  الطائرة، وتم عودة الرحلة بعد إقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة وتم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وهبطت بمطار القاهرة الدولي قبل قليل طائرة الشركة الوطنية مصر للطيران والتي كانت متجهة إلى موسكو بناء على طلب من قائد الطائرة.

وأفاد مصدر ملاحي بمطار القاهرة، أن برج المراقبة تلقى إخطارا من قائد الطائرة المصرية بالسماح له بالعودة إلى المطار، وفور تلقي برج المراقبة الطلب تم إخطار مركز العمليات بمطار القاهرة الدولي والذي قام باخلاء مهبط الطوارئ حيث هبطت الطائرة بسلام.

وتلقي مركز عمليات مصر للطيران الاخطار أيضا بعد ساعة من إقلاع الطائرة، فيما أعلن مركز الإسعاف والدفاع المدني وكافة الخدمات الاستعداد للتعامل مع أي طارئ.

اقلعت صباح اليوم الأربعاء رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران رقم MS 202 من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر الدولي وذلك في أولي رحلاتها 
بعد فترة توقف دامت ٦ سنوات
و سوف يستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة اسبوعيا قابلة للزيادة وفقا للعرض والطلب بسعر تذكرة موحد ذهاب وعودة شاملة الضرائب ١٨٠٠ جنيه.

جاء تشغيل هذا الخط في  إطار جهود الدولة المصرية لتقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء تواجده في مصر بما يُثري تجربته السياحية من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

و قد أقلعت الطائرة في  تمام الساعة ٧  صباحا من مطار شرم الشيخ الدولي وكان على متنها ١١٠ راكبا من السائحين والمصريين،

ومن المقرر أن  تعود الرحلة مرة اخري مساء اليوم الى مطار شرم الشيخ، وذلك بما يتسق مع البرامج السياحية للسائحين وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة بالمدينة  والاستمتاع بأجوائها الساحرة.

جدير بالذكر ان تشغيل هذا الخط تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي عقد بين الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار  و الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى منذ عدة أيام لبحث عدد من الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحى لمصر.


وتعد هذه هى المرة الأولي التي يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ديسمبر عام ٢٠١٥، وقد تم تشغيل هذا الخط بناءً علي طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

جدير بالذكر أن وزير الطيران المدني حرص علي توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر ٢١٥٠ جنيه إلى شرم الشيخ والغردقه والأقصر وطابا و٢٤٥٠ جنيه إلى كل من مرسي علم وأسوان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية