رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمة صحة لوزيرة الصحة.. التفاصيل الكاملة لوعكة هالة زايد

وزيرة الصحة د. هالة
وزيرة الصحة د. هالة زايد
Advertisements

تحسنت الحالة الصحية للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة صباح اليوم الأربعاء بعد تعرضها لأزمة صحية منذ مساء الاثنين على إثرها تم نقلها إلى مستشفى وادي النيل. 

من جانبه قال الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادي النيل إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خرجت من المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية.

وأوضح الدكتور حازم خميس في تصريحات خاصة لـ" فيتو" أن الحالة الصحية للوزيرة مستقرة وبخير.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تعرضت لارتفاع شديد في ضغط الدم وارتشاح في المخ كما أجرت قسطرة علاجية وظلت تحت الملاحظة الطبية في الرعاية إلى أن استقرت حالتها الصحية. 

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، نجحت في إدارة ملف جائحة كورونا بمساندة قوية من الدولة، حيث تم توفير جميع أنواع لقاحات كورونا المعتمدة في جميع دول العالم وتلقى قطاع كبير من المصريين اللقاح.

كما أطلقت وزارة الصحة العديد من المبادرات الرئاسية المختلفة تحت شعار "100 مليون صحة"، وكان من أهمها "مبادرة رئيس الجمهورية للمسح الشامل عن فيروس سي والأمراض غير السارية" والتي شملت تحليل الالتهاب الكبدي الوبائي C، وتحليل السكر، وقياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، كما تم الإعلان أن الكشف والعلاج مجاني بشكل كامل.

ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوعية بالغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني، بالإضافة إلى حملة الإقلاع عن التدخين، التي انطلقت أولى فعاليتها في أغسطس 2019، من خلال تخصيص 30 عيادة للإقلاع عن التدخين منتشرة بمحافظات مصر.

وفي يوليو 2019، أطلقت وزارة الصحة والسكان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي وكافة الأمراض المتعلقة بالرحم وأورام الرحم وهشاشة العظام والصحة الإنجابية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية