رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فقيه دستوري: إلغاء حالة الطوارئ إعلان للجمهورية الجديدة

الدكتور صلاح فوزي
الدكتور صلاح فوزي
Advertisements

أكد الدكتور صلاح فوزي الفقيه الدستوري، أن قانون الطوارئ لم يطبق إلا على الإرهابيين فقط ولم يطبق على مواطن مصري، موضحًا أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ سياسي وله آثار اقتصادية هامة، منها رفع قيمة العملة المصرية وانتعاش البورصة.


وأضاف في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن حالة الطوارئ نظام استثنائي فى طبيعته والمحكمة الدستورية العليا أكدت أنه حماية لأمن المواطن والدولة، لافتا إلى أن قوانين الطوارئ تم تشريعها لحماية أمن البلاد.

وأوضح أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء حالة الطوارئ أمس يؤكد انتصار مصر على معركة الإرهاب، ويتواكب مع الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن إلغاء الطوارئ إعلان للجمهورية الجديدة، ويليق بها.

 

حالة الطوارئ

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن إلغاء مد حالة الطوارئ، قائلًا: يسعدني ان نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وتابع: ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، قائلا: هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

 

وقال الرئيس السيسي: وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية