رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيراميكا يطمح في الثلاث نقاط بعد تخطي الجونة بالدوري

سيراميكا كليوباترا
سيراميكا كليوباترا
Advertisements

يلتقي في الخامسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء فريقا الجونة سيراميكا كليوباترا باستاد خالد بشارة  ضمن لقاءات الجولة الأولى ببطولة الدوري الممتاز

يأمل فريق سيراميكا بقيادة هيثم شعبان العودة للقاهرة بالثلاث نقاط بضربة البداية في مشواره نحو المنافسة على اللقب. لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الجونة بقيادة رضا شحاتة. 

الاستعداد بمعسكر مغلق بالقاهرة

وعاد فريق الجونة إلى الغردقة الخميس الماضى، لبدء الاستعداد للمباراة الأولى للفريق في الدوري أمام سيراميكا وذلك بعد انتهاء معسكر القاهرة الذى امتد لعشرة أيام تخلله بعد المباريات الودية التي اطمأن من خلالها الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين.

غيابات الجونة

وتأكد غياب عمرو عبد الفتاح عمورى لاعب الجونة عن مباراة فريقه في مستهل مشواره فى الدورى العام أمام سيراميكا كليوباترا وتعرض عمورى لإصابة قوية خلال مران فريقه قبل يومين وأثبتت الأشعة إصابة للاعب بجزع في أربطة مفصل الكتف ما يحتم غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.

 

10 صفقات قوية

تعاقد فريق الجونة مع 10 صفقات هي:  في صفقة بيع نهائي ضم المهاجم اميدو ادريسو من فريق تشاتشا الغاني وحسام غانم من بيراميدز وعماد السيد من الاتحاد السكندري وفي صفقة انتقال حر ضم الأثيوبي شيمس بيكلي لاعب المقاصة وكريم طارق لاعب طلائع الجيش وعمرو طارق مدافع نيويورك ريد بولز الأمريكي السابق وخالد قمر مهاجم الاتحاد السكندري السابق ومحمود عبد القادر ظهير أيسر فريق بيراميدز ومحمد رزق من إنبى بالإضافة إلى تفعيل بند شراء محمود الجزار مدافع الأهلي.

معسكر خارجي و9 
 استعد فريق سيراميكا كليوباترا للموسم الجديد بشكل جيد بمعسكر ناجح لمدة اسبوعين في شرم الشيخ ثم قرر هيثم شعبان العودة للقاهرة وخوض ٩ مباريات ودية استعدادًا لانطلاق مباريات الدوري العام وتدرج في المباريات في المستوى من أجل تجهيز اللاعبين بشكل قوي قبل خوض المباريات الرسمية بالدوري الممتاز.

8 صفقات هذا الموسم

وتعاقد سيراميكا مع 8  لاعبين بالميركاتو الصيفي هم: "محمود نعيم  من انبي ولمهاجم باسم مرسي والحارس محمد كوكو قادمًين من نادي مصر للمقاصة والمدافع محمود البدري قادمًا من نادي سموحة ولاعب الوسط التونسي بلال السعيداني قادمًا من نادي ضمك السعودي والجناح الأيمن مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين قادمًا من نادي شباب الظاهرية الفلسطيني وايفانز منساه لاعب الدحيل القطري، وعمرو الحلواني قادمًا من نادي أسوان 

وخرجت مسابقة الدوري الممتاز في نسختها الجديدة من عباءة اتحاد الكرة، لتقام هذا الموسم تحت مظلة رابطة الأندية المحترفة، التي تم تدشينها مؤخرًا لتصبح هي المسئولة عن إدارة شؤون المسابقة المحلية الأهم والأقوى على مستوى القارة السمراء، فيما يختص اتحاد الكرة المصري فقط بتعيين حكام مباريات المسابقة.  

18 فريقًا بالدوري

وتشهد البطولة مشاركة 18 فريقًا هي: الزمالك (حامل اللقب) والأهلي والمصري وسموحة وبيراميدز والاتحاد السكندري وإنبي والإسماعيلي وطلائع الجيش والمقاولون العرب وغزل المحلة والجونة ومصر المقاصة وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي بالإضافة للفرق الثلاث الصاعدة هذا الموسم من دوري القسم الثاني وهي الشرقية للدخان وفيوتشر إف سي وفاركو.

الزمالك حامل اللقب

يذكر أن نادي الزمالك يحمل لقب بطولة الدوري في نسختها الأخيرة، بعدما توج بها للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بينما يحمل النادي الأهلي الرقم القياسي للفوز بالدوري المحلي بـ 42 لقبًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية