رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الخارجية الأسبق عن إلغاء الطوارئ: الشعب اختار طريقه

السفير محمد العرابى
السفير محمد العرابى
Advertisements

قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد أن الشعب المصري اختار طريقه ولن يحيد عنه تحت أى ظرف من الظروف ولديه ثقة كاملة فى القيادة السياسية.

 

حالة الطوارئ 

 

وأضاف وزير الخارجية الأسبق فى تصريح خاص ل"فيتو": أؤكد أنه إجراء ممتاز والأمور تسير بشكل ثابت مشيرا إلى أن مصر تنظر إلى مصلحتها وفى ظل وجود حالة الطوارىء كان ممارسات تطبيقه فى حالات الإرهاب.

 

وتابع العرابى: مصر اختارت الطريق الصحيح والاستقرار  أصبح العنوان والتنمية وأى خروج عن هذا العنوان هو أمر يرفضه المصريون موضحا إلى أن السياحة فى مصر مبنية على استقرار الدولة.

 

وقال الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية سابقا، عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإلغاء مد حالة الطوارىء خبر مفرح، لافتا إلى أن هذا القرار سيكون له نتائج إيجابية كبيرة سواء فى الداخل أو فى الخارج.

 

انتصار على الإرهاب 

وأضاف عبد المنعم سعيد فى تصريح خاص ل"فيتو": أن هذا القرار يعكس انتصار كبير على الإرهاب، خاصة أن فرض حالة الطوارئ كان مرتبط بالإرهاب.

 

وتابع رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية:  أن هذا القرار دليل أن مصر واثقة من نفسها أكثر ومن قدرتها فى التعامل مع هذا الأمر ودليل أيضا على قدرة مصر فى التعامل مع الموقف الداخلى والخارجى دون إجراءات استثنائية.

 

ظروف استثنائية 

 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ: سيكون لهذا القرار آثار إيجابية فى كل شىء عن سمعة مصر، مشيرا إلى أن وجود حالة الطوارىء دائما تكون مرتبطة بظروف استثنائية وزوال هذه الظروف الاستثنائية مهم للغاية.

 

الرئيس السيسى

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر إلغاء حالة الطوارئ قائلا: يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

 

الشعب المصرى 


وأضاف السيسي: هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.. وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهدائنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار.. ومعًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية