رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القومي لحقوق الإنسان": قرار إلغاء الطوارئ أسعد كل المعنيين بالشأن الحقوقي

سعيد عبد الحافظ عضو
سعيد عبد الحافظ عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
Advertisements

قال الحقوقي سعيد عبد الحافظ، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، بإنهاء حالة الطوارئ، أحد أهم قرارات الرئيس منذ عام ٢٠١٤.

وأضاف عضو قومي حقوق الإنسان لـ«فيتو»: فبقدر ما أسعد القرار كل المعنيين بالشأن الحقوقي،  فإنه رسالة اطمئنان أن  الدولة المصرية تتجه لتحقيق إطار الدولة الوطنية الحديثة القادرة بدستورها وقانونها الطبيعى على تحقيق العدل والمساواة.
 

وتابع: "لقد تفهمنا قرارات الرئيس عقب ارتفاع منسوب العنف والإرهاب في البلاد بفرض  حالة  الطوارئ في سيناء منذ نهاية 2014 والتى اتسعت لتشمل كل أراضي الجمهورية منذ عام 2017، تحديدًا بعد حادثة استهداف بعض الكنائس لكننا اليوم نوجه تحية مخلصة للرئيس من كل دعاة الحرية في مصر لتحرير مصر من الظروف الاستثنائية".

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء حالة الطوارئ قائلا: يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

 

وأضاف السيسي: هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.. وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار.. ومعًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية