رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بشعلة نار.. رسالة دروجبا إلى محمد صلاح وساديو ماني

دروجبا ومحمد صلاح
دروجبا ومحمد صلاح وساديو ماني
Advertisements

علق الأسطورة الإيفواري ونجم فريق تشيلسي السابق ديديه دروجبا، على وصف 

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" دروجبا ومحمد صلاح وساديو ماني بأنهم ملوك الكرة الثلاثة. وبعث برسالته إلى محمد صلاح وساديو ماني.

وكتب ديديه دروجبا تغريدة على تويتر قائلًا: "الملوك الجدد في كتلة واحدة.. محمد صلاح وساديو ماني" واتبعها برمز شعلة النار، ليدل على مدى قوة الثلاثة في كرة القدم في إفريقيا والعالم.  

الشعلة والملوك

يذكر أن نجم ليفربول الانجليزي اللاعب محمد صلاح أصبح أكثر لاعب إفريقي يحرز أهدافًا في تاريخ الدوري الانجليزي "البريميرليج" بعدما أصبح رصيد أهدافه الآن 107 اهداف، متخطيًا الأسطورة الكروية  الإيفواري ديديه دروجبا.

بطولة الدوري الإنجليزي

وكان محمد صلاح أحرز هاتريك من الأهداف في المباراة التي أقيمت أمس بين ليقربول ومانشستر يونايتد، تخطى به ديديه دروجبا، ووصل للهدف رقم 107 في البريميرليج كأكثر إفريقي مسجلا للأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي.

كما أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية على ملعب أولد ترافورد. حيث تفوق ليفربول بخماسية على نظيرة مانشستر، في اللقاء الذي أقيم امس الأحد ضمن منافسات الجولة التاسعة.

ويعد النجم الإيفواري ديدييه دروجبا نجم فريق تشيلسي السابق، من أبرز اللاعبين الأفارقة في تاريخ كرة القدم، وهو الهداف التاريخي للأفارقة في مسابقة الدوري الإنجليزي. محققًا لقب الدوري الإنجليزي مع فريق تشيلسي 4 مرات.

دروجبا وصلاح وماني

كما توج دروجيا مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة موسم 2011-2012، وأصبح الهداف التاريخي للأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 104 هدف.

وحصل دروجبا على جائزة أفضل لاعب أفريقي في العام مرتين في عامي 2006 و2009. وهو رابع هدافي تشيلسي عبر التاريخ بعدد 164 هدف.

كما كان دروجبا أكثر من سجل في نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي بعدد  4 أهداف. وأكثر من سجل في نهائيات كأس رابطة المحترفين.

وسجل دروجبا 46 هدفًا في المباريات الدولية كلاعب لتشيلسي، وهو أكثر لاعب أفريقي تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا بـ 44 هدف. كما أنه الهداف التاريخي لمنتخب كوت ديفوار برصيد 65 هدف.

أما اللاعب السنغالي ونجم ليفربول ساديو ماني فسجل هدفه رقم 100 بقميص في البريميرليج خلال مباراة ليفربول مع كريستال بالاس. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية