رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: إلغاء التسجيل المسبق لحجز لقاح كورونا.. وانتهينا من جواز السفر الصحي

وزيرة الصحة هالة
وزيرة الصحة هالة زايد
Advertisements

قال المهندس أيسم صلاح الدين مستشار وزيرة الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات: انتهينا من جواز السفر الصحي المصري بشأن حصول المواطن على إفادة بحصوله على تطعيم لقاح كورونا، وذلك عبر الموبايل أبلكيشن.

إلغاء تسجيل الحجز المسبق لكورونا

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: إلغاء التسجيل المسبق لحجز لقاح كورونا، وذلك بعد انتهاء كافة قوائم الانتظار.

تطعيم لقاح كورونا

ولفت إلى أنه يمكن لأي مواطن الحصول على تطعيم لقاح كورونا من خلال مراكز الشباب والفرق المتنقلة ومديريات الصحة دون أسبقية الحجز.

وعبرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن امتنانها وشكر الحكومة المصرية لدعم الاتحاد الأوروبي لمصر خلال أزمة فيروس كورونا والكثير من المجالات.
وأضافت وزيرة الصحة والسكان خلال مؤتمر مع مفوض الاتحاد الأوروبي للجوار، أن هناك دعم أوروبي كبير لجهود مصر لتصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه تم الحصول على كافة احتياجات مصر من الأجهزة الطبية من الاتحاد الأوروبي في موعدها.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت خروج 649 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 273154.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 881 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 323733 من ضمنهم 273154 حالة تم شفاؤها، و18242 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية