رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

22 صورة ترصد عروض الفرق بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

جانب من العروض
جانب من العروض
Advertisements

رصدت عدسة " فيتو" عروض الفرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية، للفنون الشعبية، في دورته الـ٢١، حيث قامت الفرق المشاركة في المهرجان بعمل عدد من الاستعراضات وهي تجوب شارع محمد على الواقع وسط مدينة الإسماعيلية، بهدف تعريف الجمهور بفنونهم المختلفة.  
 


 وكان شارع محمد علي بمحافظة الإسماعيلية شهد، اليوم الأحد، عرض ديفلية مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الحاديه ٢١، والذى نطلق من أمام فندق دوليب الفرسان بمنطقة نمرة٦ في الساعة الرابعة من عصر اليوم.   

 

جاء ذلك في حضور كل من اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة الإسماعيلية، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.   

الفرق المشاركة 

وقامت الفرق المشاركة التي بلغ عددها ١٨ فرقة عربية واجنبية، بعمل استعراضات خلال سيرها وسط الطريق فيما وقف المشاهدين والجماهير، لمتابعتها على جانبي الطريق وذلك في تقليد متبع تشهده دورات المهرجان منذ تاريخ انشائه.  

 

ويسبق عرض الطريق أو ما يسمي"الديفيلية" حفل الافتتاح ويهدف إلى تعريف الجمهور بالفرق المشاركة وجنسياتها وأشكال الأذياء التي ترتديها ونوعية الرقصات التي سوف تؤديها.  

 

متابعة الاستعدادات 

وكان قد تفقد الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، تجهيزات المسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية استعدادًا لانطلاق حفل الافتتاح الرسمي لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية فى دورته الـ 21، والذى يقام خلال الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري.

ورافق عطوة كل من  الفنان أحمد الشافعي وكيل وزارة الثقافة للإدارة المركزية للشؤون الفنية بالهيئة، ومدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية شيرين عبد الرحمن، ومدير عام المهرجانات واللجنة المنظمة للمهرجان الملحن محمد مصطفى، ومصمم الاستعراضات محمد قذافى، وديكور محمد هاشم، والمخرجين المنفذين محمد صابر وأحمد أبو عميرة.  

المشاركون   

ويشارك في المهرجان هذا العام 17 فرقة فنون شعبية منها 9 فرق تابعة للهيئة بالإضافة لـ 8 فرق أجنبية وهى "الأقصر، الحرية، الشرقية، سوهاج، أسيوط، مطروح، أسوان، العريش، الإسماعيلية" للفنون الشعبية، أما الفرق الأجنبية فهى "إندونيسيا، أذربيجان، الأردن، الكونغو، المكسيك، السودان، نيبال، فلسطين"، وتقام فعاليات حفلى الافتتاح والختام على المسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية وذلك بحضور كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.  

ومن جانبه شدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على كافة اللجان الفرعية المنظمة لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية في دورته ٢١، على الحرص الشديد لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، وضرورة توفير كافة التسهيلات وسبل الراحة للفرق المشاركة، وضيوف الإسماعيلية من الدول المشاركة، ومواطني الإسماعيلية أثناء فعاليات المهرجان والذي يقام خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ من شهر أكتوبر الجاري.  
 

حفل الافتتاح   

وتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، استعدادات المحافظة لتنظيم وانطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الحادي والعشرين، ليكون حفل الافتتاح الساعه ٨ مساءً يوم الإثنين ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١، على المسرح المفتوح بقصر ثقافة الإسماعيلية.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية