رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأولى إفريقيا.. مشروعات إعلام الأزهر تحصد المراكز المتقدمة في مسابقة التحول الرقمي

كلية الإعلام جامعة
كلية الإعلام جامعة الأزهر
Advertisements

حصدت كلية الإعلام جامعة الأزهر  المراكز الأولى على مستوى الجامعات العربية والإفريقية في مسابقة مشاريع تخرج طلاب كليات وأقسام الإعلام، التي نظمتها مؤسسة التحول الرقمي برئاسة الصحفي عبد الجواد أبو كب.


وأكد الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين -عميد الكلية- أن مشروع "الأزهر تراث وميراث" قد حصل على المركز الأول إفريقيًا في فئة العلاقات العامة، بينما حصل مشروع  "ظلام" على المركز الثاني على مستوى الجامعات العربية في فئة الأفلام التسجيلية.

مشروعات إعلام الأزهر

وصرح الدكتور عبد الراضي حمدي البلبوشي -وكيل الكلية- أن المشاريع الفائزة في المسابقة تثبت جدارة وقدرة طلاب الكلية  على خوض المنافسة محليا واقليميا، مضيفًا أن المشاريع المشاركة في المسابقة ليست سوى نماذج فقط لما ينتجه طلاب كلية الإعلام من مشاريع تخرُّج تجمع بين الأصالة والمعاصرة.


وأعرب جميع منتسبي كلية الإعلام عميدًا ووكيلًا وأساتذةً وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم عن خالص تهانيهم للمشاريع الفائزة في المسابقة، متمنين لطلاب الكلية مزيدًا من التفوق والازدهار.

مشروعات إعلام الأزهر 

إعلام الأزهر


يذكر أن مشروع " الأزهر تراث وميراث" هو حملة إعلامية للتعريف برسالة الأزهر العالمية، ويسلط الضوء على تاريخ الأزهر الشريف وامتداده عبر العصور، ودوره في الحفاظ على التراث الإسلامي، وجهوده في تجديد الخطاب الديني على امتداد الأزمنة، فضلًا عن دوره المجتمعي داخل الوطن وجهوده الدولية في تصحيح صورة الإسلام وإرساء قيم التسامح والسلام، بقيادة شيخه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب.


أما مشروع "ظلام"  فيقدم من خلاله الطلاب حملة إعلامية تستهدف التوعية بخطورة التنمر الإلكتروني، ومناقشة الأسباب المؤدية إلى تفاقم الظاهرة وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تُقدم الحملة حلولًا عملية للتعامل مع التنمر والحد منه، مع عرض عدد من الحالات التي تعرضت للتنمر الإلكتروني بسبب اللون والإعاقة الجسدية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية