رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مركز مكافحة الأمراض الأمريكية: لقاح جونسون يحتاج لجرعة منشطة بعد شهرين من تلقيه

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

كشف الدكتور مصطفي محمدي خبير التطعيمات واستشاري مكافحة العدوى أن مركز مكافحة الأمراض الأمريكية CDC أوصي بأن لقاح جونسون يحتاج جرعة منشطة بعد شهرين من تلقيه بدلا من جرعة واحدة. 

 

 

وكانت وزارة الصحة استقبلت آلاف الجرعات من اللقاح  وذلك عن طريق آلية مجموعة العمل الأفريقية للحصول على لقاحات كورونا “AVAT”، بالتعاون مع البنك الأفريقي للصادرات والواردات، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

وأكدت وزارة الصحة أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية للتصدي للجائحة وتوفير اللقاحات للمواطنين، مشيرة إلى أن الشحنات التي يتم استقبالها من لقاح "جونسون أند جونسون"  يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج بـ لقاحات فيروس كورونا، واستكمال عملية تطعيم المواطنين. 

 

ولفتت إلى أن الشحنات سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، لافتة إلى أن لقاح "جونسون أند جونسون" أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

 

وأشارت إلى أن المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا مجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، والذي يُظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقفه من تلقي لقاح فيروس كورونا في حالة المسح الإلكتروني للرمز، موضحًا أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.

 

وناشدت المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة () لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة.


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية